شريط الأخبار

قانون الشباب الفلسطيني يرى النور قريباً

01:07 - 14 حزيران / أبريل 2011

قانون الشباب الفلسطيني يرى النور قريباً

فلسطين اليوم- غزة

أعلن النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي بغزة الدكتور أحمد بحر اليوم الخميس، أن قانون الشباب الفلسطيني سيبصر النور قريباً وسيتم إقراره بشكله النهائي خلال جلسات المجلس التشريعي المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور بحر مع وزير الشباب والرياضة والثقافة الدكتور محمد المدهون، أمس، في مقر المجلس التشريعي، وبحضور كل من  النائبة في المجلس التشريعي هدى نعيم، ورئيس لجنة قانون الشباب سعيد أبو سلطان، وأمين عام المجلس التشريعي د.نافذ المدهون، ومدير عام الإعلام والعلاقات العامة بالوزارة جمال العقيلي.

ومن جهته أكد د.بحر على أن القانون يدعم روح المشاركة لدى الشباب في كافة المجالات والتخصصات، ويحافظ على ديمومة نشاطهم واستثمار عقولهم وتفجير طاقاتهم، وإعطائهم كافة حقوقهم.

فيما أوضح الوزير المدهون أهمية قانون الشباب، وسعي الوزارة إلى إنجازه في أقرب وقت بعد أكثر من عشر سنوات بقيت فيها بنود القانون محل نقاش وتعديلات لم ترتق إلى المستوى المأمول، وأضاف المدهون أن القانون يتضمن كافة المعايير التي من شأنها النهوض بالشباب الفلسطيني واستثمار خبراتهم لصالح المجتمع.

وأشار إلى أن قانون الشباب هو حجر الأساس الذي من خلاله ستنطلق فعاليات ومشاركات الشباب في كافة المجالات، وإبراز شخصياتهم واستمرار مشاركتهم، مشيراً إلى أن القانون يشمل الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18-35 عاماً.

من جهتها أكدت النائبة هدى نعيم على جاهزية مسودة صياغة شبه نهائية للقانون، مشيرةً إلى أنه سيتم استخلاص الصياغة النهائية خلال الأسبوع القادم.

يشار إلى أنه يتم العمل على صياغة قانون الشباب من قبل لجان قانونية مختصة، تتبع للبرلمان الفلسطيني بصورة مباشرة.

 

 

 

 

انشر عبر