شريط الأخبار

عمليات توغل محدود وإطلاق نار في عدة مناطق بالقطاع والمقاومة ترد

11:53 - 13 تموز / أبريل 2011

فلسطين اليوم- غزة

بالرغم من حالة الهدوء النسبي التي تسود قطاع غزة منذ التصعيد العسكري الصهيوني منذ نحو أسبوع، إلا أن قوات الاحتلال عادت لممارسة إرهابها بحق الفلسطينيين على طول الشريط الحدودي الممتد بين القطاع والأراضي المحتلة.

 

فقد أفاد مراسلنا في مدينة غزة، مساء الأربعاء، أن عدد من الآليات توغلت بشكل محدود في أراضي المواطنين قبالة بوابة ناحل عوز شرقي حي الشجاعية إلى الشرق من المدينة.

 

وأوضح مراسلنا أن عدد من الآليات تتمركز أيضاً على مدخل البوابة، فيما يُلاحظ تحليق للطيران المروحي بشكل منخفض في محيط المنطقة.

 

وسمّع في ساعات الفجر الأولى دوي انفجار شرق المدينة، تبين في وقت لاحق أنه ناتج عن إطلاق قذيفة مدفعية باتجاه أراضي المواطنين، في حين تم إطلاق قنابل ضوئية في محيط مقبرة الشهداء "الشرقية".

 

وأشار مراسلنا إلى أن المقاومة الفلسطينية أطلقت عدد من قذائف الهاون باتجاه الآليات المتوغلة في إطار حق احتفاظها بالرد على أي عدوان.

 

فيما أفاد مراسلنا في شمال القطاع أن قوة خاصة ترجلت مئات الأمتار إلى أراضي آل "الغول" و "زنداح" إلى الشمال الغربي، بالقرب من ما يُعرف بـِ "محررة دوغيت"، وتتمركز في الأراضي الزراعية بالمنطقة.

 

وفي وقت لاحق، أفاد شهود عيان في منطقة القرارة شرق خانيونس، أن الأبراج العسكرية المتمركزة على طول الشريط الحدودي أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه منازل المواطنين دون أن تقع إصابات.

 

في حين أفاد مراسلنا برفح أن الزوارق الحربية تطلق نيران أسلحتها الرشاشة من حينٍ لآخر باتجاه قوارب الصيادين في عرض بحر المدينة دون أن ترد أنباء عن وقوع إصابات.

انشر عبر