شريط الأخبار

"مهجة القدس"..عمل دؤوب لإحياء فعاليات يوم الأسير

10:38 - 13 تموز / أبريل 2011

"مهجة القدس" للمعتقلين والمحررين عمل دؤوب لإحياء يوم الأسير

فلسطين اليوم- غزة (خاص)

يجري العمل على قدمٍ وساق من أجل الاستعداد لإحياء يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف في السابع عشر من الشهر الجاري، مع تأكيد كافة المؤسسات والجهات المعنية والمسئولة على ضرورة إحياء هذه الفعاليات والمشاركة من أجل دعم قضيتهم ومساندتهم.

 

وفي الوقت الذي بدأت فيه المؤسسات المعنية بالأسرى في سجون الاحتلال فعالياتها فإنها تسعى وتواصل العمل على إنجاح فعالياتها بشكل متواز مع اهتمام على كافة الأصعدة على دعم الأسرى ومساندتهم من داخل السجون من خلال توزيع أنشطتها بكافة الإمكانات الممكنة.

 

"مهجة القدس" مؤسسة الأسرى والمحررين التابعة لحركة الجهاد الإسلامي تعمل على قدم وساق بكل جد واجتهاد من أجل إحياء فعاليات يوم الأسرى بأنشطة وفعاليات سعت إلى التحضير لها منذ وقت طويل.

 

"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" تحدث لياسر مزهر مسئول المؤسسة وممثل حركة الجهاد الإسلامي في لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية، الذي أكد أن العمل جاري من أجل إحياء فعاليات يوم الأسير، والتحضيرات مستمرة لإنجاحه.

 

وأوضح مزهر، أن "مهجة القدس" أَعَدت وقفة تضامنية مع ستة أسرى ممن أمضوا أكثر من 20 عاماً في سجون الاحتلال وتقوم بعمل فعالية لهم بشكل مستمر، كما قامت بعمل 5000 ملصق تحتوي صوراًَ وزنازين وأسلاك تُجسد معاناة الأسرى، فضلاً عن ندوات في المساجد في كافة المحافظات الخمسة، وندوة تلفزيونية أخرى حول انتهاكات الأسرى في فضائية فلسطين اليوم، وورشة عمل حول الأسرى القدامى "إلى متى" بالتعاون مع الرابطة الإسلامية.

 

وبين مزهر، أن مؤسسته أعدت وقفة تضامنية في جامعة القدس المفتوحة، ويوم مفتوح في إذاعة صوت الأسرى لم يتم تحديده بعد، فضلاً عن 100بوستر حول أسماء الأسرى القدامى ممن أمضوا أكثر من 25 سنة في سجون الاحتلال، ونشيد للأسير نائل البرغوثي عميد الأسرى ستبث في الإذاعات المحلية.

 

ومن بين الفعاليات التي أعدت لها مؤسسة "مهجة القدس"، أوضح مزهر أن من بين هذه الفعاليات تكريم ذوي الأسرى، وبيان في يوم الأسير، ويومين طبيين لأهالي الأسرى، ومسيرة شموع بـ 2002 بعدد الشهداء الأسرى، منوهاً إلى أن العمل جاري لإعداد أوبريت يجسد معاناة الأسرى، كذلك رحلة ترفيهية حول القطاع لأهالي الأسرى.

 

وأضاف مزهر، أن لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية أعدت كذلك عدة فعاليات وأنشطة لإحياء يوم الأسير من بينها المسيرة المليونية التي ستنطلق في السابع عشر من الشهر الجاري من كافة المحافظات حيث سيتم التجمع أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

كما أكد مزهر، أن مؤسسة مهجة القدس أعدت لوحة شرف بأسماء جنرالات الصبر تم تعليقها ضمت 35 أسيراً.

 

كما أعدت ورشة عمل ناقشت أوضاع الأسرى شارك فيها أعضاء من المجلس التشريعي، وورشة عمل في إذاعة الإيمان حول دور الإعلاميين في تدويل قضية الأسرى.

 

انشر عبر