شريط الأخبار

ألف يوم في الزنزانة للأسير مروان البرغوثي

07:52 - 13 حزيران / أبريل 2011

ألف يوم في الزنزانة للأسير مروان البرغوثي

فلسطين اليوم- الخليل

أًلَف الأسير مروان البرغوثي كتاباً بعنوان ( ألف يوم في الزنزانة ) تحدث فيه عن معاناة الأسرى في العزل الانفرادي وأقبية التحقيق, وعن صلابة الأسير الفلسطيني في وجه سجانه, وأنه يأسر العدو وينتصر عليه رغم ظروف الاعتقال الصعبة التي يعيشون.

وقد قَدَم لكتاب النائب مروان البرغوثي الإعلامي اللبناني زاهي وهبي , وعنون للكتاب بعبارة  ( إذا كان ثمن حرية شعبي فقداني لحريتي فسأدفع الثمن )، وقد تضمن رسائل سياسية ورسائل إلى الأسرى في كيفية التعامل في السجون الصهيونية ، بالإضافة إلى رسائل لعائلته في إطار وطني.

يُذكر، أن الأسير البرغوثي يحمل درجة البكالوريوس في التاريخ والعلوم السياسية ودرجة الماجستير في العلاقات الدولية وعمل حتى اعتقاله محاضرا في جامعة القدس في أبو ديس، متزوج من السيدة والمحامية فدوى البرغوثي والتي تعمل منذ سنوات طويلة في المجال الاجتماعي , قامت إسرائيل بمحاولة لتصفيته جسدياً ولكن المحاولة لم تكن ناجحة.

وفي 15 ابريل 2002، ألقت السلطات الإسرائيلية القبض عليه في منزله الكائن بحي عراش بعد اعتقال ابن عمه وقدمته لمحكمة التي بدورها أدانته بتهم القتل والشروع بالقتل وحُكم عليه بالسجن المؤبد 5 مرات.

انشر عبر