شريط الأخبار

يديعوت: حكومة نتنياهو عاجزة سياسياً

06:24 - 13 حزيران / أبريل 2011

يديعوت: "حكومة نتنياهو عاجزة سياسياً" وباراك يقول نحن أمام تسونامي سياسي

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "يديعوت احرنوت" أن الحكومة "الإسرائيلية" برئاسة "بنيامين نتنياهو" تقف اليوم عاجزة عن انجاز أي خطة سياسية بشأن العملية السلمية مع الفلسطينيين، وأن "نتنياهو" يعتمد على خطط تم وضعها على يد جهات سياسية من بينهم وزير الخارجية "افيغدور ليبرمان" وعضو الكنيست "شاؤول موفاز".

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك يأتي في أعقاب نية السلطة الفلسطينية التقدم إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بطلب المصادقة على اعتراف رسمي بإقامة دولة فلسطينية على حدود 67، موضحة أن السلطة الفلسطينية تقدمت بطلب إلى ممثلي الدول الأوروبية المانحة يتضمن استثمار مبلغ 5 مليار دولار في خطة مشروع بناء الدولة الفلسطينية.

وجاء في الخطة أيضاً أن تطوير مناطق واسعة في الضفة الغربية والتي تضررت وتم عزلها بفعل الاحتلال يتطلب جهداً كبيراً ومتواصلاً واستثمارات لمدة سنوات طويلة حيث أن الخطة تشمل قطاع غزة أيضاً - على حد ذكر الصحيفة.

وأفادت الـ "يديعوت" أن الخطة والتي وزعت على عدة سنوات قادمة قد حظيت بقبول الدول المانحة بسخاء تام، مضيفة، أن الخطة ستقدم رسمياً في شهر يونيو بشكل متزامن مع انعقاد مؤتمر الدول المانحة للسلطة الفلسطينية.

ومن جانبه وصف وزير الحرب "الإسرائيلي" "ايهود باراك" هذه الخطوة بأنها تسونامي سياسي من شأنه أن يؤدي إلى عزلة تامة "لإسرائيل" دولياً.

انشر عبر