خبر الأحمد لـ« فلسطين اليوم »: مواقف حماس متناقضة وضد إنهاء الانقسام

الساعة 02:36 م|13 ابريل 2011

نفى لقاء عباس بالزهار..الأحمد لـ"فلسطين اليوم": موقف حماس مضاد لإنهاء الانقسام

فلسطين اليوم: غزة (خاص)

نفي القيادي في حركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية عزام الأحمد مساء اليوم، الأنباء التي تناولتها بعض وسائل الإعلام حول لقاء رئيس السلطة محمود عباس مع عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. محمود الزهار بالقاهرة سراً.

 

وقال الأحمد في تصريح خاص لـ فلسطين اليوم:" أن الزهار لم يطلب مقابلة الرئيس عباس ولو طلب لرحبنا بذلك لكنه كان موجود في الإسماعيلية ولم يطلب ذلك.

 

وحيال موقف حركة حماس من مبادرة رئيس السلطة محمود عباس لإنهاء الانقسام، قال الأحمد:"أن كل تصريحات حركة حماس متناقضة وتبريرات كلها تصب في تجاه رفضها للمبادرة.

 

وقال أن تصريحات القيادي في حماس محمود الزهار نفسه متناقضة حيال المبادرة. مشدداً أن موقف القيادة في حركة حماس ليس مع إنهاء الانقسام وبالتالي ليست مع مبادرة عباس.

 

وأعرب عن قلقه من عدم جدية حركة حماس في تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام، وقال" لا نرى في الأفق أن حركة حماس تريد مصالحة"، وطالب حماس بأن تعيد النظر في مواقفها حتى يكون أمل لإنهاء الانقسام.

 

وعن الموقف المصري في ظل الحكومة الجديدة من القضية الفلسطينية، قال الأحمد:" لا يوجد أي موقف مصري جديد إطلاقا حيال القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن أعضاء القيادة الجديدة في مصر قالت أن موقف مصر من القضية الفلسطينية ثابت لا يتغير، موضحاً ان فلسطين بالنسبة لها كانت عبر العصور جزء من الأمن القومي المصري ومازالت وستبقى، متسائلاً أين الجديد في ذلك؟.