شريط الأخبار

ليبرمان يرد الليلة على لائحة اتهامه

01:20 - 13 تشرين أول / أبريل 2011

ليبرمان يرد الليلة على لائحة اتهامه

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

في الوقت الذي يترقب فيه النظام السياسي الصهيوني ووسائل الإعلام، قرار المستشار القضائي للحكومة "يهودا فاينشتاين" بخصوص تقديم لائحة اتهام ضد وزير الخارجية "افيغدور ليبرمان" بتهمة خيانة الأمانة، من المقرر أن يعقد حزب "إسرائيل بيتنا" اليوم مؤتمراً بمناسبة الذكرى الثالثة على إنشائه.

وأفادت صحيفة هآرتس، أن ليبرمان بصفته رئيساًُ للحزب سيلقي خطاباً سياسي رسمي في نهاية المؤتمر، وسيستغل المؤتمر للتطرق إلى لائحة الاتهام التي ستقدم ضده، متوقعة، أنه في حال أوصى "فاينشتاين" اليوم بتقديم لائحة اتهام ضده، سيُشعل "ليبرمان" المنبر الحزبي من أجل الدفاع عن نفسه، وسيكون مؤتمر الحزب بمثابة منصة إعلامية، علما أنه من المقرر أن يلقي خطابه الساعة الثانية من مساء اليوم.

يشار إلى أن المستشار القضائي ناقش أمس مع رجال من مكتبه ومسئولين في النيابة، صيغة البيان الذي سيرسله "لليبرمان" والذي سيتضمن أما التخلي عنه أو إنقاذه، وحقيقة نواياهم بتقديمه للمحكمة، بناءاًُ على جلسة الاستماع التي أجروها معه سابقاً لفحص قيامه بمخالفات خيانة الأمانة _على حد ذكر الصحيفة.

كما أوضحت الصحيفة انه على الرغم من النقاشات المطولة والمتوقع استكمال صياغتها اليوم، إلا أن التقدير الراجح كان أمس بين أوساط العناصر القضائية بأنه إذا لم يتم اليوم نشر موضوع الحسم في قضية "ليبرمان"، فلن يكون هناك مانع من إرجاء هذا الموضوع إلى ما بعد عيد الفصح اليهودي.

ولفتت الصحيفة إلى أن "ليبرمان" ورجاله يُزالون عملهم كالمعتاد، بغض النظر عن تزايد التقديرات في الأيام الأخيرة حول قرب قرار المستشار القضائي لإصدار لائحة اتهام بحقه.  

انشر عبر