شريط الأخبار

مبارك حاول الهروب بمروحية سعودية إلى تبوك قبل يومين

11:07 - 13 تشرين أول / أبريل 2011

مبارك حاول الهروب بمروحية سعودية إلى تبوك قبل يومين

فلسطين اليوم-وكالات

ذكرت "بوابة الوفد" المصرية نقلا عن مصادر مؤكدة أن ليلة الاثنين  11-4 شهدت محاولة هروب الرئيس السابق محمد حسنى مبارك من مقر إقامته الجبرية فى شرم الشيخ إلى السعودية مستخدما مروحية خاصة.

 هذا وتلقى مكتب الحركة بمطار شرم الشيخ إشارة عن طريق مكتب اللاسلكي تفيد بوصول رحلتين خاصتين من مطار تبوك متجهتين إلي شرم الشيخ والإقلاع إلي مطار الرياض، وطائرة مروحية من مطار شرم الشيخ إلى تبوك.

وأكد مصدر مسئول بمطار شرم الشيخ أنه وردت معلومات إلى برج المراقبة تفيد بأن الطائرة المروحية التى تستعد للإقلاع إلى تبوك سوف تقل الرئيس السابق وأفراد أسرته جاء ذلك عقب إعلان النائب العام رسميا قرارا باستدعاء الرئيس ونجليه للتحقيق.

 على الفور قام برج المراقبة بإخطار سلطة الطيران المدنى بالتحركات، وسرعان ما تلقى البرج إشارة من مديرمطار شرم الشيخ وكذلك سلطة الطيران المدني بعدم قبول أي طائرة خاصة متجهة إلي شرم الشيخ وكذلك عدم السماح لأى طائرة خاصة بالإقلاع لحين إصدار تعليمات أخرى.

يذكر أن هناك قراراً صدر من قبل بمنع تجهيز أو تحرك أو إقلاع اى طائرة خاصة مملوكة لرجال أعمال ومسئولين سابقين وحاليين من مطار القاهرة ، تحسباً لهروب أى منهم صدر ضده قرار بمنعه من السفر والتحفظ على الأموال، أو لم يصدر، إلابعد الحصول على تصاريح رسمية صادرة من السلطات.

وحذرت سلطة الطيران المدنى ، المخالفين لتلك التعليمات من الخضوع لتحقيقات وإجراءات قانونية صارمة، وطالبت مديريها والسلطات الأمنية والجمارك والجوازات بضرورة تنفيذ القرارمن تاريخ صدوره، كما أهابت بالملاحة الجوية وأبراج المراقبة بضرورة الإبلاغ الفورى عن أى تحرك مخالف.

 

انشر عبر