شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطناً من الضفة الغربية

08:28 - 13 تشرين أول / أبريل 2011

 

قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطناً من الضفة الغربية

فلسطين اليوم _ رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 11 مواطنا من محافظات القدس ونابلس وبيت لحم والخليل في الضفة الغربية.

وأوضح مراسلنا في القدس المحتلة أن قوة معززة من جنود ومخابرات الاحتلال اقتحمت، فجر اليوم الأربعاء، أحياء بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وداهمت منازل المواطنين واعتقلت خلالها عددًا من الفتيان والأطفال القاصرين.

وفي محافظة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال، شابًا من قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني بأن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن محمد زعول وفتشوه، ثم اعتقلوا نجله منتصر (22 عامًا).

يجدر الذكر أن قرية حوسان تتعرض من فترة إلى تصعيد كبير من قبل جنود الاحتلال يتخلله دهم المنازل وتفتيشها واعتقال الشبان، إضافة إلى وضع حواجز على مداخلها وتعكير حياة السكان اليومية .

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كذلك ثلاثة مواطنين من قريتي عوريف وعينبوس في محافظة نابلس، ومواطنين من العروب في محافظة الخليل.

أما في محافظة قلقيلية فقد داهمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وصبيحة اليوم الأربعاء، بلدتي عزون وجيت شرق محافظة قلقيلية .

وذكرت مصادر محلية ، أن جنود الاحتلال داهموا عزون واقتحموا منزل المواطن صقر إبراهيم  سليم في الوقت الذي  تجولت فيه أربع دوريات في بلدة حيت .

 

وأقدمت مجموعة من المستوطنين في ساعة متأخرة من  ليلة أمس، على نصب خيمة على طريق  قلقيلية - نابلس بين عزبة الطبيب وبلدة عزون تحت حراسة قوات الاحتلال، حيث ما زالت هذه الخيمة قائمة حتى اللحظة بحجة  إطلاق النار على سيارة مستوطن من هذا المكان .

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز متنقلة على مدخل المدينة الشرقي وأمام بلدة عزون، وقامت بإيقاف السيارات وفتشتها ودققت في هويات راكبيها .

انشر عبر