شريط الأخبار

تظاهرة كبيرة أمام المستشفى الذي يرقد فيه مبارك تطالب بطرده

10:42 - 12 حزيران / أبريل 2011

تظاهرة كبيرة أمام المستشفى الذي يرقد فيه مبارك تطالب بطرده

فلسطين اليوم – القاهرة

ذكرت صحيفة الأهرام على موقعها الالكتروني، اليوم، إن دخول الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك إلى المستشفى في ما يبدو، محاولة لتجنب استدعائه للتحقيق، جاء بموافقة المجلس العسكري الحاكم، ورئيس الوزراء عصام شرف.

وأضافت الأهرام حسب مصادر، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة تلقى اتصالا هاتفيا من الطبيب الخاص بمبارك، يؤكد فيه حرج حالته الصحية، وأنه يلزم نقله لأقرب عناية مركزة بأحد مستشفيات شرم الشيخ.

وتابعت أن الطبيب أبلغ وزير الصحة "بخطورة حالة مبارك، بعد ارتفاع غير مسبوق في ضغط الدم، وضربات القلب، على خلفية التحقيقات التي أجريت معه، واحتياجه إلى دخول العناية المركزة."

وأضافت المصادر أن المجلس العسكري أصدر تعليمات بتشديد الإجراءات الأمنية على المستشفى، وتعزيز خدمات الحراسة من أفراد الشرطة العسكرية، وبينت أن مبارك يتواجد في جناح رقم 309 بصحبة نجليه، كما أكد مدير المستشفى أن صحة الرئيس السابق تسمح باستجوابه في التحقيقات أمام النيابة.

وهذه هي المرة الأولى التي يشار فيها إلى أن مبارك خضع للتحقيق، إذ ذكرت الأهرام في تقريرها الأول أن "دخول مبارك المستشفى جاء بذريعة المرض للابتعاد عن المثول أمام جهات التحقيقات."

من جهة أخرى، ذكرت مصادر في شرم الشيخ وفقا لصحيفة اليوم السابع، أن مجموعة كبيرة من المواطنين المصريين تجمهروا أمام مستشفى شرم الشيخ الدولي، احتجاجًا على الأنباء التي أشارت إلى وجود مبارك داخل المستشفى، وطالب المتظاهرون بطرد مبارك وأسرته من المستشفى وشرم الشيخ، وقد أعربوا عن استيائهم لوجودهم فى المدينة.

وأغلقت إدارة المستشفى أبوابها بالكامل أمام الجمهور، واكتفت بفتح مقار العيادات الخارجية، التي توجد فى مكان منفصل عن المستشفى

انشر عبر