خبر منذ أكثر من 33 يوماً ..الاحتلال الإسرائيلي يواصل الاعتقالات في قرية عورتا

الساعة 03:18 م|12 ابريل 2011

منذ أكثر من 33 يوماً ..الاحتلال الإسرائيلي يواصل الاعتقالات في قرية عورتا

فلسطين اليوم _ نابلس

أكد رئيس مجلس قروي عورتا الثلاثاء أن القرية تتعرض لعقاب جماعي وتخضع لنظام حظر التجول منذ أكثر من 33 يوما، وتتعرض للمداهمات والاعتقالات شبه اليومية بحجة البحث عن قتلة عائلة مستوطنين في ايتمار في 11 آذار (مارس).

 

وقال قيس عواد "لم يبق بيت في القرية إلا وتضرر وتعرضت محتوياته للتكسير والتحطيم، من غسالات وثلاجات ولاقطات للأقمار صناعية وحتى المغاسل، وقطع الكهرباء".

 

وأضاف: "لقد قطعوا عن الكهرباء والمياه ومنعوا دخول المواد التموينية. لقد بتنا نشتري الماء عبر الصهاريج , إضافة إلى مصادرة آلاف الدونمات من أراضي القرية ووضعوا كرافانات للمستوطنين عليها".

 

ويتمركز الجيش الإسرائيلي في قرية عورتا التي يقطنها حوالي سبعة آلاف شخص منذ مقتل عائلة مستوطنين مكونة من زوجين وثلاثة من أطفالهما طعنا بالسكين في ايتمار شمال الضفة الغربية.

 

وأوضح عواد أن الجيش لا يعلن عن رفع منع التجول بل يقوم بسحب دورياته إلى معسكر حوارة المجاور ويباغتنا كي يقتل أي احد يسير بالشارع بحجة خرق منع التجول".

 

وأضاف "اعتقلوا المئات من أبناء البلدة وحققوا معهم وأفرجوا عن معظمهم لكن بقي 60 معتقلا موجودون قيد التحقيق".

 

ونفذ الجيش آخر عملية اعتقال في الثانية صباح الثلاثاء واستمرت حتى الثانية من بعد الظهر، واعتقلت القوات "الإسرائيلية" خلالها اثنين من عائلة عواد من القرية.

 

كما اعتقل الجيش الإسرائيلي صباح الثلاثاء ثلاثة شبان من قرية عورتا بعد ان قامت قوة كبيرة بمحاصرة سكنهم في بلدة بيتونيا الواقعة على أطراف مدينة رام الله، والتي انتقلوا حديثا للسكن فيها.