شريط الأخبار

بلدية غزة تشرع بتطوير المنطقة المحيطة بمستشفى الدرة للأطفال

11:18 - 12 حزيران / أبريل 2011

بلدية غزة تشرع بتطوير المنطقة المحيطة بمستشفى الدرة للأطفال

فلسطين اليوم-غزة

بدأت بلدية غزة في تطوير المنطقة المحيطة بمستشفى الدرة للأطفال، و أفادت الإدارة العامة للهندسة و التخطيط في بلدية غزة أنه تم الإنتهاء من تمديد أنابيب تصريف مياه الأمطار خلال المرحلة الأولى من المشروع.

وتعاني شوارع المنطقة من الغرق في موسم الأمطار مما كان يتسبب في عرقلة حركة المرور إلى مستشفى الدرة ، و كذلك للعديد من المدارس و المؤسسات الموجودة في المنطقة.

و أشار د. نهاد المغني مدير الإدارة العامة للهندسة و التخطيط إلى أنه سيتم عمل بنية تحتيه كاملة في المنطقة تتعلق بتمديد خطوط صرف صحي ، و خطوط مياه جديدة للشرب ، و شبكة إنارة.

ولفت المغني أنه سيتم تبليط الشوارع المؤدية إلى مستشفى الدرة و المؤسسات و المناطق الموجودة في المنطقة، إضافة إلى ربط شارع صلاح الدين مع شارع يافا.

و تبلغ قيمة المشروع – حسب المغني – 300 ألف يورو بتمويل من البنك الدولي من خلال برنامج MDP بإدارة صندوق تطوير و إقراض البلديات.

من ناحية أخرى، أكد مدير الإدارة العامة للهندسة و التخطيط قرب الإنتهاء من مشروع تطوير شارع مدحت الوحيدي، حيث تم تبليط جزء كبير من الشارع ببلاط الإنترلوك، و الشارعين الواصلين بينه وبين شارع جمال عبد الناصر " الثلاثيني"  مقابل جامعتي الأزهر و الإسلامية.

وبين د. المغني أنه تم تمديد بنية تحتية في الشارع، و إزالة تعديات كانت موجودة عليه، فيما سيتم عمل جزيرة في الشارع و زراعتها بالأشجار بعد تمديد خط للري، و إنشاء شبكة إنارة في الشارع. و أشار المغني إلى أن تطوير الشارع سيساعد في تخفيف حركة المرور في منطقة الجامعات.

وذكر المغني أن قيمة تطوير الشارع بلغت 230 ألف يورو، بتمويل مؤسسة KFW  من خلال برنامج MDP بإدارة صندوق تطوير و إقراض البلديات.

انشر عبر