خبر وزارة شؤون المرأة بغزة تستنكر قرار الحكومة الفرنسية حظر ارتداء النقاب

الساعة 07:18 ص|12 ابريل 2011

وزارة شؤون المرأة بغزة تستنكر قرار الحكومة الفرنسية حظر ارتداء النقاب

فلسطين اليوم-غزة

أستنكرت وزارة شؤون المرأة بحكومة غزة اليوم الثلاثاء, قرار الحكومة الفرنسية حظر ارتداء النقاب والبرقع في الأماكن العامة, محملاً الحكومة الفرنسية نحمل المسؤولية الكاملة للحكومة الفرنسية لما قد ينتج عن تبعات هذا القرار من تطرف لا يحمد عقباه.

وطالبت الوزارة خلال بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة عنه الحكومة الفرنسية بمراجعة قرارها والعدول عنه فورا حتى لا تنجر فرنسا من وراء هذا القرار إلى هاوية الديمقراطية التي ضحت من أجلها بكل غال.

ودعت كافة المؤسسات النسوية في العالم إلى موقف موحد ينصف المرأة المسلمة في حقها في ارتداء النقاب, مطالبةً المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لدور فعال في إدانة هذا القانون العنصري والمخالف لأحكام الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

وأكدت على مطالبة المجلس التشريعي الفلسطيني ضرورة قيام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بعقد جلسة استثنائية لمطالبة فرنسا برلماناً وحكومة بإلغاء هذا القانون واحترام الحريات الدينية لكافة المواطنين دون تمييز بينهم.

وحملت فرنسا برلمانا وحكومة تبعات ما قد ينتج عن هذا القرار من زرع للطائفية والعدائية بين مختلف الديانات وذلك في خلق جو مناسب للتطرف والغلو ,مناشدةً الدول العربية والإسلامية والدولية لتتحمل مسؤولياتها تجاه هذه الجريمة الدولية وممارسة الضغط على البرلمان الفرنسي لإلغاء هذا القرار العنصري.