شريط الأخبار

مديرية شمال غزة تختتم معرض "رمز حضارتنا.. علم وكتاب"

09:26 - 12 تشرين أول / أبريل 2011

مديرية شمال غزة تختتم معرض "رمز حضارتنا.. علم وكتاب"

فلسطين اليوم-غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والثقافة اليوم معرض الكتاب الأول بعنوان "رمز حضارتنا.. علمٌ وكتاب"، والذي أقيم على أرض مدرسة حفصة بنت عمر.

وقد أقامت المديرية حفلا ختاميا بحضور كل من د.نهى شتات مديرة التربية والتعليم، و د.محمد الشريف مدير دائرة المكتبات في وزارة الشباب والرياضة والثقافة، وممثلي المكتبات المشتركة في المعرض، وعدد من الإداريين والمنسقين للمعرض.

وتوجهت د.شتات بالشكر لكل المساهمين في إنجاح المعرض، مثمنة الدور الذي قامت به المكتبات والمؤسسات التي شاركت بما لديها من مؤلفات وكتب من شأنها الارتقاء بالمستوى التعليمي والثقافي لدى أبنائنا الطلاب.

وأشارت د.شتات إلى أن هذا المعرض هو الأول من نوعه الذي تقيمه المديرية، مؤكدة أن التجربة كانت ناجحة جدا، مضيفة أن السنوات المقبلة سوف تشهد مزيدا من المعارض التي من شأنها تعزيز ثقافة القراءة والمطالعة لدى الطلبة.

بدوره أكد د.الشريف على  أهمية المكتبات المدرسية التي تعد الحاضنة الأولى للطلاب على مختلف مستوياتهم التعليمية والثقافية، مطالباً بالمزيد من الفعاليات الثقافية التي ترتقي بقدرات الطلاب وتزيد من معارفهم خارج إطار المنهج الدراسي.

هذا وقد ضمّ المعرض العديد من الزوايا والكتب القيمة والتي لاقت إقبالاً كبيراً من الطلاب والطالبات، واستمر لمدة عشرة أيام، بعد تمديد المعرض لإتاحة الفرصة لأكبر قدر من الزوار والمستفيدين.

وفي ختام الاحتفال تم تكريم جميع القائمين على المعرض من إداريين وأمناء مكتبات وأصحاب مكتبات.

انشر عبر