خبر نتنياهو: لن أكرر أخطاء صفقة أحمد جبريل والحنان تننباوم‏

الساعة 08:17 م|11 ابريل 2011

نتنياهو: لن أكرر أخطاء صفقة أحمد جبريل والحنان تننباوم‏

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

أًصدر مكتب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بياناً رداً على مطالبة خمسة من قادة الأجهزة الأمنية السابقين إتمام صفقة شاليط.

وجاء في بيان مكتب نتنياهو:" تجربة الماضي تدل على أن عشرات "الإسرائيليين" قُتلوا في عمليات نفذت على يد مقاومين تم الإفراج عنهم في صفقات لتبادل الأسرى مثل صفقة أحمد جبريل وصفقة الحنان تننباوم مع حزب الله فنتنياهو يصر وبشدة بأن كل صفقة تتم لتبادل الأسرى يجب ألا تحدق الخطر بسكان إسرائيل.

والجدير ذكره، فقد عقد خمسة من كبار قادة الحرب السابقين في جيش الاحتلال اليوم الاثنين مؤتمراً صحفياً تحدثوا فيه عن ضرورات إتمام صفقة تبادل الأسرى وإطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط بأي ثمن .

وطالب القادة الخمسة وهم روؤساء الشاباك السابقين عامي أيلون، وكرمي غيلون، ويعقوب بيري إضافة لرئيس الموساد السابق داني ياتوم، ورئيس الأركان الأسبق أمنون ليفكين شاحاك، الحكومة الصهيونية بالعمل لإطلاق سراح شاليط فوراً من خلال صفقة تبادل للأسرى حتى لو استجابت لطلبات حماس التي وصفوها بالمرتفعة، مؤكدين قوة إسرائيل وقدرتها على التعامل مع "القتلة" الذين تطالب بهم حماس في حال إطلاق سراحهم ضمن الصفقة .

وقال رئيس الموساد السابق ياتوم:" إن الوقت ليس لصالح غلعاد وليس لصالحنا"، مشدداً أن لا خياراً عسكرياً في هذا الموضوع، وأضاف أن ما يمكن إنجازه اليوم ليس من المؤكد أن يتم إنجازه غداً.

فيما قال رئيس الشاباك السابق يعقوب بيري، إن بمقدور إسرائيل دفع الثمن الحالي مقابل إطلاق سراح شاليط، وقد دفعت في الماضي أثماناً باهظة أكثر على صفقات أقل.