شريط الأخبار

شخصيات "إسرائيلية" رفيعة تطالب نتنياهو بإتمام صفقة شاليط

06:25 - 11 كانون أول / أبريل 2011


شخصيات "إسرائيلية" رفيعة تطالب نتنياهو بإتمام صفقة شاليط

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

دعت 5 شخصيات أمنية إسرائيلية رفيعة المستوى، اليوم، بنيامين نتنياهو، إتمام صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس لإطلاق سراح الجندي الأسير غلعاد شاليط.

والخمسة هم الرؤساء الثلاثة لجهاز الشاباك، عامي أيالون وكارمي غيلون ويعقوب بيري، ورئيس الموساد داني ياتوم ورئيس هيئة الأركان السابق في الجيش أمنون ليبكين - شاحك.

ودعا الخمسة في مؤتمر صحافي مشترك إطلاق سراح الجندي شاليط المأسور لدى حركة حماس في غزة منذ أكثر من 5 سنوات بأسرع وقت ممكن، وإتمام الصفقة مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين قتلوا "إسرائيليين"، وأن شاليط أهم بكثير من هؤلاء الفلسطينيين، على حد تعبيرهم.

وتابعوا أن "إسرائيل" لها القدرة الاستخبارية والعسكرية لمتابعة هؤلاء "القتلة" والتعامل معهم في حال رجوعهم لممارسة العمليات الفدائية.

ورد رئيس «الموساد» السابق، ياتوم، على  المعارضين لصفقة تبادل بالقول إن «الوقت ليس لصالح غلعاد وليس لصالحنا»، مشدداً أن لا خياراً عسكرياً في هذا الموضوع. وأضاف أن ما يمكن إنجازه اليوم ليس من المؤكد أن يتم إنجازه غداً.

وقال رئيس «الشاباك» السابق، بيري، إن بمقدور "إسرائيل" دفع الثمن الحالي مقابل إطلاق سراح شاليط، وقد دفعت في الماضي أثماناً باهظة أكثر على صفقات أقل.

انشر عبر