شريط الأخبار

نتنياهو: لا أزمة إنسانية في غزة ويجب منع إبحار أسطول الحرية

05:41 - 11 تشرين أول / أبريل 2011

نتنياهو: لا أزمة إنسانية في غزة ويجب منع إبحار أسطول الحرية

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قال رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، اليوم، إنه ليست هناك أزمة إنسانية في قطاع غزة ولا ينقص سكان القطاع أي شيء غير أن جهات معينة تعمل على تنظيم قافلة سفن دولية (أسطول الحرية 2) للإبحار إلى القطاع ربما في نهاية أيار (مايو) أو بداية حزيران (يونيو) المقبلين.

جاءت تصريحات نتنياهو لقاء جمعه بسفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى اسرائيل. وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي ناشد السفراء الأوروبيين نقل رسالة إلى حكوماتهم بوجوب العمل على إيقاف هذه القافلة البحرية عند حدها قبل ـن تنطلق من الموانئ الأوروبية.

وأعلن القائمون على أسطول الحرية الثاني إنهم سيبحرون تجاه قطاع غزة في الشهر المقبل من عدة موانئ أوروبية، وأعلنت منظمة الإغاثة التركية (أي إتش إتش) أن سفينة مرمرة التركية ستبحر ستشارك في الأسطول.

وقال نتنياهو إن القافلة ليست سلمية بل استفزازية من شأنها أن تشعل الموقف في المنطقة وأن كل من يرغب في استمرار الهدوء والطمأنينة يجب أن يحرص على لجم هذا الاستفزاز.

 وفي الشأن الإيراني، قال نتنياهو إن  تشعر نفسها خالية من جميع الضغوط وتواصل العمل على التسلح فقد تم تسريع وتيرة البرنامج النووي الإيراني مؤخراً، وأضاف: اذا ما استمرت إيران بالدول الأخرى بمساعدة حزب الله وحماس دون أن تملك بعد السلاح النووي، فيمكن التصور ماذا تفعل إيران عندما ستملك، إذا امتلكت، السلاح النووي.

وفي الشأن الفلسطيني،  قال نتنياهو إنّ المسافة بين القدس ورام الله لا تتجاوز 10 دقائق سفر ويجب ممارسة الضغط ليس على "إسرائيل" فحسب، بل على الجانب الفلسطيني للجلوس إلى مائدة المفاوضات المباشرة. وأضاف أن حماس أطلقت عن قصد الصاروخ المضاد للدروع الذي استهدف الحافلة المدرسية في النقب الغربي الأسبوع الماضي مما يشكل جريمة لا يمكن لأي دولة أن تسلم بها مؤكدا إننا سنعمل على حماية مواطنينا، حسب تعبيره.

انشر عبر