شريط الأخبار

وفد مدينة ستافنجر النرويجية يختتم فعاليات زيارته السنوية لنابلس

03:18 - 11 حزيران / أبريل 2011

وفد مدينة ستافنجر النرويجية يختتم فعاليات زيارته السنوية لنابلس

فلسطين اليوم: غزة

اختتم وفد مدينة ستافنجر النرويجية التي ترتبط بعلاقات توأمة مع نابلس فعاليات زيارته السنوية للمدينة والتي استمرت لمدة أربعة أيام متتالية  واشتملت على العديد من الفعاليات والأنشطة مع مؤسسات المدينة المختلفة، وتركزت هذا العام على أربعة جوانب رئيسية هي الجانب الطبي والتعليمي والبيئي والثقافي.

وقد استهل الوفد الضيف زيارته لمدينة نابلس بلقاء مع المهندس عدلي يعيش، رئيس بلدية نابلس الذي رحب بهذه الزيارة وعبر عن اعتزازه الشديد بعلاقات التوأمة والتعاون المشترك بين نابلس وستافنجر، وعبر عن استعداد بلدية نابلس الدائم لتطوير هذه العلاقات ودفعها نحو آفاق جديدة. وأكد المهندس يعيش أن مجلس بلدي نابلس يولي اهتماما خاصا بتطوير علاقات التوأمة وتعزيزها بين نابلس ومختلف المدن، وذلك نظرا للدور الهام الذي تلعبه مثل هذه العلاقات في دعم القضية الفلسطينية وتعزيز التبادل الحضاري والثقافي وتنفيذ المشاريع المشتركة بين نابلس وهذه المدن.

وقد ناقش الوفد الضيف إمكانية فتح آفاق جديدة من التعاون في المجال الطبي، خاصة فيما يتعلق بغسيل الكلى للأطفال مرضى الكلى، وبحث إمكانية توفير تدريب لأحد الأطباء من نابلس حول هذا الموضوع.

وعلى الصعيد البيئي، فقد قام أعضاء الوفد الضيف بجولة لمشاريع التخضير وتشجير الشوارع والطرقات العامة بنابلس بصحبة المهندس رائد يعيش، رئيس قسم الحدائق وتجميل المدينة ببلدية نابلس، والتي تنفذ بدعم جزئي من بلدية ستافنجر، وعبروا عن رضاهم العميق للخطوات الكبيرة التي قطعتها هذه المشاريع، مؤكدين في الوقت ذاته على استمرار الدعم الذي تقدمه بلدية ستافنجر للمشاريع البيئية في نابلس.

أما على الصعيد التراثي، فقد التقى الوفد الضيف بالمهندس نصير عرفات، مدير جمعية اللجنة الأهلية في محافظة نابلس، والذي قدم بدوره شرحا موجزا عن مختلف نواحي الحياة الثقافية والاجتماعية بنابلس، واصطحب الوفد الضيف في جولة اشتملت على أهم المعالم التاريخية والسياحية في المدينة وبلدتها القديمة وبلدة سبسطية.

جدير بالذكر أن مدينتا نابلس وستافنجر ترتبطان بعلاقات توأمة منذ 26 عاما نفذ خلالها عدد كبير من المبادرات والنشاطات والمشاريع المشتركة.

انشر عبر