شريط الأخبار

د. بحر يرحب بدعوة الجامعة العربية فرض حظر جوي فوق قطاع غزة

03:14 - 11 كانون أول / أبريل 2011


د. بحر يرحب بدعوة الجامعة العربية فرض حظر جوي فوق قطاع غزة

فلسطين اليوم: غزة

أعرب د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عن ترحيبه بالموقف الصادر عن جامعة الدول العربية الذي قرر تكليف المجموعة العربية في الأمم المتحدة بطلب عقد جلسة لمجلس الأمن لوقف العدوان على قطاع غزة، وفرض حظر جوي على الطيران العسكري "الإسرائيلي" في أجواء القطاع لحماية المدنيين الفلسطينيين من جرائم الاحتلال الصهيوني.

وأكد بحر في بيان صحفي اليوم الاثنين أن هذا القرار يشكل خطوة متقدمة في الاتجاه الصحيح، وبداية الطريق نحو عزل الكيان الصهيوني دولياً، داعيا الجامعة العربية إلى سرعة تنفيذ القرار والعمل على توفير الآليات اللازمة لتنفيذه وتحشيد الموقف الدولي لإنجاحه بهدف حماية الشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال خلال المرحلة المقبلة.

وشدد بحر على ضرورة قيام الجامعة العربية بالعمل الفوري على تنفيذ قرار فكّ الحصار وإعادة الإعمار الصادر عنها، والدفع باتجاه فتح معبر رفح بشكل كامل، واستصدار قرار من مجلس الأمن بهذا الخصوص.

ودعا بحر الجامعة العربية إلى التحرك في مختلف المحافل الدولية لضمان تنفيذ توصيات تقرير غولدستون وعرضه على مجلس الأمن ومؤسسات الأمم المتحدة تمهيدا لعرض قادة الاحتلال أمام محكمة الجنايات الدولية كي يلقوا جزاءهم العادل لقاء ما اقترفته أيديهم من جرائم بحق المدنيين الفلسطينيين.

انشر عبر