شريط الأخبار

الغرفة التجارية تدرس تداعيات إغلاق معبر كرم أبو سالم على قطاع غزة

10:30 - 11 كانون أول / أبريل 2011


الغرفة التجارية تدرس تداعيات إغلاق معبر كرم أبو سالم على قطاع غزة

 فلسطين اليوم _ غزة

عقد مجلس إدارة الغرفة التجارية برئاسة محمود اليازجي جلسة طارئة لمناقشة استمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم من قبل الجانب "الإسرائيلي" و تداعياته على الوضع الإنساني في قطاع غزة و خطورة الوضع في ظل إغلاق جميع المعابر التجارية و التي كان أخرها إغلاق معبر المنطار بشكل نهائي منذ أكثر من شهر.

 

وثمن مجلس إدارة الغرفة التجارية قرار الأخوة في لجنة تنسيق دخول البضائع بتعليق إضرابهم عن العمل نتيجة الظروف الراهنة التي تمر على قطاع غزة .

 

و أكد مجلس إدارة الغرفة التجارية على دعمه لمطالب الأخوة في لجنة تنسيق البضائع والوقوف إلى جانب مطالبهم العادلة.

 

وطالب مجلس إدارة الغرفة التجارية من وزارة الاقتصاد الوطني في رام الله بتحمل مسؤوليتها و تلبية المطالب العادلة للأخوة في لجنة تنسيق دخول البضائع لجهودهم وسهرهم و اتصالاتهم الدائمة في تذليل الصعوبات و العقبات  لخدمة القطاع الخاص على مدار أربع أعوام من الحصار.

 

و أكد مجلس إدارة الغرفة التجارية على أن موظفي لجنة تنسيق دخول البضائع يعملون في ظل ظروف صعبة مذكرين بالمخاطر التي تعرضوا لها أثناء الحرب الأخيرة على قطاع غزة و استمرار عملهم على مدار الساعة لدخول البضائع لقطاع غزة  .

 

وفي نهاية الاجتماع طالب مجلس إدارة الغرفة التجارية المؤسسات الدولية و اللجنة الرباعية بالضغط على الجانب "الإسرائيلي" للتراجع عن قراره الجائر بإغلاق معبر المنطار وإعادة فتحة بشكل كامل و فورا و التحرك الفوري لوقف العقوبات الجماعية، التي تنفذها قوات الاحتلال بحق السكان الفلسطينيين، وإجبارها علي احترام التزاماتها بموجب الاتفاقيات الدولية الموقعة، ورفع الحصار المفروض علي قطاع غزة منذ أكثر من أربع سنوات.

 

 

 

انشر عبر