شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل 14 مواطناً من بينهم نساء في قرية عورتا

10:17 - 11 حزيران / أبريل 2011

قوات الاحتلال تعتقل 14 مواطناً من بينهم نساء في قرية عورتا

فلسطين اليوم _ نابلس

أعادت قوات الاحتلال الصهيوني اقتحامها لقرية عورتا الواقعة إلى الجنوب من مدينة نابلس فجر اليوم، و فرضت حظر التجوال المشدد عليها.

 

و قالت مصادر محلية في القرية إن قوات الاحتلال تقوم بحملة مداهمات و تفتيش في منازل القرية من جديد، و بالتحديد في الحارة الشرقية المتاخمة لمستوطنة إيتمار الصهيونية.

 

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال واصلت اعتقال المواطنين هناك، حيث اعتقلت فجر وصباح اليوم 14 مواطنا بينهم نساء يضافوا لعدد كبير تم اعتقالهم خلال الفترة الماضية.

 

و أكدت المصادر أن قوات الاحتلال احتلت أسطح عدد كبير من المنازل في المنطقة الغربية، وحولتها إلى نقاط مراقبة عسكرية و تتواجد بشكل دائم عليها، إلى جانب تجريفها عدد من المنازل القديمة في البلدة القديمة من البلدة و تسويتها بالأرض.

 

وكانت القرية وخلال أكثر من شهر كامل مسرحا لاجتياحات متتالية و اعتقال متكرر لمعظم أبناء القرية من بينهم النساء و المسنين و الأطفال، و إخضاعهم لفحص الحمض النووي و أخد بصماتهم.

 

كما تعاني القرية من حصار مشدد مفروض عليها، حيث تعلنها سلطات الاحتلال منطقة عسكرية مغلقة لحين تنفيذ عملياتها فيها.

 

و تأتي هذه العمليات كما تعلن سلطات الاحتلال بحثا عمن تدعي أنهم منفذي عملية مستوطنة إيتمار المقامة على ارضي المواطنين، و قتل فيها خمسة من المستوطنين الصهاينة.

 

 

انشر عبر