خبر بالصوت.. النائب العام يطلب مبارك ونجليه للتحقيق فوراً رغم نفي الأخير بامتلاك اموال وعقارات خارج مصر

الساعة 03:21 م|10 ابريل 2011

النائب العام يطلب مبارك ونجليه للتحقيق فوراً رغم نفي الأخير بامتلاك اموال وعقارات خارج مصر

فلسطين اليوم: القاهرة

أصدر النائب العام قراراً صباح اليوم الأحد، بطلب حسنى مبارك ونجليه للمثول أمامه للتحقيق، وأرسل خطاباً بذلك لوزير الداخلية لتنفيذ القرار.

وأكد مصدر قضائى أن كلمة مبارك رئيس مصر السابق على قناة العربية لم تؤثر على إجراءات النيابة العامة فى التحقيق مع مبارك وأسرته فى الوقائع المنسوبة إليه، ومنها جرائم الاعتداء على المتظاهرين، وسقوط قتلى وجرحى أثناء أحداث 25 يناير، ووقائع أخرى تتعلق بالاستيلاء على المال العام، واستغلال النفوذ والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة.

وكان مبارك قد نفي في تسجيل صوتي له هو الاول له عقب تنحيه عن الحكم أن يكون له ولأسرته أي ارصده مالية وعقارات خارج مصر.

وقال في أول حديث صوتي له بعد تنحيه في 11 فبراير الماضي عن منصب رئيس جمهورية مصر العربية، قال حسنى مبارك، في تسجيل صوتي بثته قناة العربية، أنه تألم كثيراً مما سماه "الحملات الظالمة التي اعتبر أنها تسيء له ولعائلته ولتاريخه العسكري".

وتابع "لقد آثرت الابتعاد عن الحياة السياسية متمنياً الخير لمصر.. ولكنى لا أملك أن ألتزم الصمت أمام الطعن في سمعة ونزاهة أسرتي.. ولقد انتظرت على مدار الأسابيع الماضية ليصل النائب العام المصري إلى الحقيقة التي تفيد بعدم ملكيتي أي أموال أو عقارات أو حسابات بالخارج".

وأضاف "قررت الموافقة على التقدم بأي مكاتبات أو توقيعات تمكِّن النائب العام المصري بأن يطلب من وزارة الخارجية الاتصال بدول العالم، والتأكد من ذمتي وذمة زوجتي.. ليتأكد الشعب المصري من أن رئيسه السابق لا يمتلك إلا أرصدة وحسابات في بنك داخل مصر".

وأوضح حسنى مبارك، الذي تنحى عن الحكم إثر ثورة 25 يناير، "موافق على تقديم أي مكاتبات للنائب العام للاتصال بالخارج لاتخاذ الإجراءات المناسبة للكشف عن أنني وزوجتي أو أي من أبنائي لا نملك أي أصول عقارية بشكل مباشر أو غير مباشر".

وتابع "بعد انتهاء التحقيقات التي تجريها النيابة العامة أؤكد أنى سأحتفظ بحقي في مقاضاة كل من تعمد الإساءة لي ولأسرتي في وسائل الإعلام العالمية والمحلية".