خبر « إسرائيل » تسلح جنودها بكاميرات لتوثيق الحروب

الساعة 11:37 ص|10 ابريل 2011

"إسرائيل" تسلح جنودها بكاميرات لتوثيق الحروب

فلسطين اليوم- وكالات

وزع جيش الاحتلال الإسرائيلي كميات كبيرة من كاميرات الفيديو والتصوير الفوتوغرافى على قوات السلاح البرى. وأوكل إلى جنوده مهمة التقاط الصور واللقطات للمناطق التي يدخلونها أثناء الحرب لترويج وتسويق روايته مدعمة بالصور.

وذكرت صحيفة (إسرائيل اليوم) المقربة من بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء اليوم الأحد: " أن الهدف من هذه الخطوة هو ترويج الرواية الإسرائيلية للرأي العام فى كل مكان من خلال التقاط الصور للحرب والتعامل مع أية رواية تفيد بقتل مدنيين عمدا على سبيل المثال" على حسب زعمها.

ومن المقرر أن تلقى مهمة التوثيق على عاتق أحد الجنود في كل كتيبة من كتائب الجيش الإسرائيلي التي ستدخل إلى ميادين الحرب ومضمار القتال .

وصرح مسئول عسكري رفيع المستوى بأن الجيش الإسرائيلي بات بحاجة إلى هذه الصور والأشرطة لترويج روايته وتسويقها ، مدعيا أن التوثيق أثناء الحرب من شأنه أن يحافظ على شرعية إسرائيل فى العالم.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي جند لهذه الغاية حتى الآن 147 جنديا أوكل إليهم مهمة التصوير أثناء الحرب وتلقوا تدريبات خاصة فى هذا الشأن.

وكانت إسرائيل قد قررت مؤخرا إقامة مشروع قناة دولية إسرائيلية تروج سياستها للرأي العام وتدعم موقفها وستوكل إليها مهمة ما تزعمه إسرائيل بإحباط المؤامرات الإعلامية ضدها.