شريط الأخبار

النائب أبو زنيد تحذر من خطورة مساعي الإحتلال لتهويد التعليم في مدينة القدس

11:14 - 10 تشرين أول / أبريل 2011

النائب أبو زنيد تحذر من خطورة مساعي الإحتلال لتهويد التعليم في مدينة القدس

فلسطين اليوم- القدس

حذرت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد أبو زنيد اليوم الأحد، من خطورة مساعي الاحتلال الإسرائيلي لتهويد التعليم في مدينة القدس، مؤكدة " بأن المخطط الجديد يستهدف تدمير المناهج الفلسطينية في مدارس القدس ويؤكد على العقلية الإسرائيلية التي تتغنى بالديمقراطية الزائفة".

وأضافت النائب أبو زنيد في تصريح صحفي، أنه في الوقت الذي نؤكد رفضنا القاطع لمثل هذه المحاولات التهويدية، فإننا نحذر من خطورة هذه المساعي التي تهدف بالدرجة الأولى لطمس معالم الثقافة وتغييب السيادة الفلسطينية، وتأتي إستكمالاً لمخططات التهويد التي تتبعها سلطات الإحتلال في المدينة المقدسة".

وأضافت أبو زنيد " هناك محاولات إسرائيلية قديمة متجددة لتهويد وأسرلة القطاع التعليمي الفلسطيني في مدارس مدينة القدس، وهذا الأمر المرفوض بشكل قاطع سيواجه بالتصدي من قبل أبناء شعبنا الفلسطيني في المدينة، ونؤكد " على تصدينا لمثل هذه المخططات".

وطالبت النائب أبو زنيد كافة الهيئات الدولية والمحلية المختصة في مجال التعليم للتصدي لمثل هذه المخططات والتحرك الفوري والعاجل لوقفها، مؤكدة " يجب على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه أبناء شعبنا في مدينة القدس".

 

 

انشر عبر