شريط الأخبار

بلدية غزة تنتهي من تطوير شارعي الشمعة و طارق بن زياد

09:09 - 10 تموز / أبريل 2011

بلدية غزة تنتهي من تطوير شارعي الشمعة و طارق بن زياد

فلسطين اليوم-غزة

إنتهت بلدية غزة من تنفيذ العديد من المشاريع المتعلقة بتعبيد عدد من شوارع المدينة و تأهيل البنية التحتية فيها، و أعلنت إدارة الهندسة و التخطيط الانتهاء من وضع طبقة إسفلتية في شارع الشمعة في منطقة غزة القديمة، من تقاطعه مع شارع المؤسسة حتى شارع البساتين، و ترقيع الحفر من إمتداده حتى شارع عمر المختار.

و أوضحت إدارة الهندسة أن المشروع من تمويل مؤسسة ADF من خلال صندوق تطوير و إقراض البلديات .

و يعاني شارع الشمعة من اهتراء الطبقة الإسفلتية منذ سنوات عدة، ويعمل شارع الشمعة بعد تأهيله على تخفيف الإزدحام عن شوارع وسط غزة.

كما إنتهت بلدية غزة من تعبيد شارع طارق بن زياد في حي الرمال برصفه بطبقة إسفلتية، بعد أن كان العمل قد توقف في الشارع قبل 5 سنوات حيث تشدد الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة و منعت المواد اللازمة من الدخول للقطاع.

تطوير شارع المجدل

من ناحية أخرى ، أعلنت بلدية غزة بدء تطوير شارع المجدل الممتد من مفرق الإتصالات حتى شارع عمر المختار ضمن مشروع تطوير شارع الشهداء ، حيث تم توسيع الشارع بمقدار 6 أمتار

وذكرت إدارة الهندسة و التخطيط أنه سيتم توسيع مسار الحركة في الشارع و إيجاد مسارات جديدة، موضحة أنها ستحافظ على شجرة " الكينيا" التاريخية الموجودة بالشارع والتي يزيد عمرها عن 100 عام.

وكان الشارع يعاني من إختناق مروري، خاصة في ساعة الذروة نظراً لوجوده بالقرب من منطقة الجامعات، و عدد من المؤسسات الحكومية و الأهلية.

انشر عبر