Document body
2- Document header internal desktop & internal Document body
شريط الأخبار

قائد عسكري "إسرائيلي": "نبحث عن الطرق المناسبة للقضاء على حماس"

04:20 - 09 تشرين أول / أبريل 2011

قائد عسكري "إسرائيلي": "نبحث عن الطرق المناسبة للقضاء على حماس"

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

رأى قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال "الإسرائيلي" الجنرال "تال روسو"، أن الجيش "الإسرائيلي" جيشٌ قوي بإمكانه أن يعتني بالإسرائيليين وقت الأزمات.

جاءت أقوال "روسو" في احتفال ثقافي جرى في كيبوتس "بيئيري" التابع للمجلس الإقليمي "أشكول"، بحضور نائب وزير الحرب "متان فلنائي" وعضو الكنيست الصهيوني "شاؤول موفاز"، ووزير الخارجية السابقة "تسيبي ليفني" ورؤساء المجالس في الجنوب.

وبحسبه، فإن أُمسية كهذه تعمل على تقوية الجيش وتجعله يعمل بجهد أكبر لتوفير حياة آمنة وطبيعية للإسرائيليين في مناطق الجنوب.

وقال: "في الفترة الأخيرة هناك توترٌ ملحوظ وأجواء ساخنة في المنطقة، ولكن الحياة لن تبقى هكذا طيلة الوقت"، وأضاف "إن حماس تضررت كثيراً ونحن نبحث عن السبل المناسبة للقضاء عليها، ونحن نزِن كل شيء ولا يتوجب علينا أن نفكر بطريقة عاطفية".

من جانبه، قال رئيس لجنة الخارجية والأمن "شاؤول موفاز": "إن الحساب مع حركة "حماس" سيكون مراً ولاذعاً"، مضيفا "إن إطلاق صاروخ على الباص يعتبر تعدياً للخطوط الحمراء، ويجب علينا تغيير السياسة، ومن يمتلك سلاحاً موجَّهاً إلى إسرائيل فإن حياته تكون في خطر".

وذكرت صحيفة معاريف أن حوالي 1000 شخص، احتشدوا في القاعة الثقافية بالكيبوتس، من أجل الاستمتاع بالأغاني الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه عندما خرج جزء منهم من القاعة، من أجل استنشاق الهواء والاستمتاع بالضيافة، سُمِعت أصوات صفارة الإنذار، تلاها صوت انفجار خارج الكيبوتس.

انشر عبر