شريط الأخبار

أول رد عسكري مصري على التصعيد الصهيوني ضد غزة

01:23 - 09 تشرين أول / أبريل 2011

أول رد عسكري مصري على التصعيد الصهيوني ضد غزة

فلسطين اليوم-غزة

أكد الخبير العسكري المصري والمحلل الاستراتيجي اللواء أركان حرب طلعت مسلم أنه يشك كثيرا في إمكانية قيام جيش الاحتلال الصهيوني بتنفيذ عدوان واسع على قطاع غزة.

وأضاف اللواء مسلم في حديث خاص "لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن جيش الاحتلال سيعتمد على القصف الجوي لقطاع غزة بهدف الإنتقام، خصوصا بالطائرات بدون طيار.

وأشار اللواء مسلم، إلى أن الكيان الصهيوني غير مهتم حاليا فيما إذا كانت هذه العمليات العسكرية ستؤثر على العلاقات مع مصر، لكنه بالطبع في حال حدوث عملية واسعة ضد قطاع غزة، فإنها تعلم أن هذه العلاقات ستتأثر، مؤكدا بأن تقييمه هو أن حكومة الاحتلال، لا تبحث عن هذا التدهور في العلاقات مع مصر، فهي يكفيها ما هو حاصل لها.

ووجه اللواء مسلم التحية للمقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وقال، إن الأمر بحاجة إلى التفكير العاقل والوحدة بين الفلسطينيين قدر الإمكان، كما أكد أن الشعب المصري يقف مع الشعب الفلسطيني خصوصا في ظل هذا العدوان الصهيوني.

ويرى خبراء ومحللون أن الكيان الصهيوني سيواجه ظروفا صعبة جدا إذا إستمر هذا التصعيد خصوصا في ظل الثورات العربية، وقد أكد مصدر عربي مطلع أن الكيان سيوجه تفسيرا عمليا للآية الكريمة: (فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا).

انشر عبر