شريط الأخبار

سواسية يدين التصعيد "الإسرائيلي" على غزة ويحذر من كارثة صحية في القطاع

10:51 - 09 تشرين أول / أبريل 2011

سواسية يدين التصعيد "الإسرائيلي" على غزة ويحذر من كارثة صحية في القطاع

فلسطين اليوم _ غزة

أدان مركز سواسية لحقوق الإنسان تصاعد العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة وتنفيذ سياسة الاغتيال والقتل بحق المدنيين الفلسطينيين ، وقصف البيوت الآمنة واستهداف الأطفال والنساء والشيوخ إضافة إلى تعمد استهداف الأطقم الطبية والصحفية .

 

واعتبر المركز في بيان وصل " فلسطين اليوم " نسخة عنه التصعيد الصهيوني انتهاكا واضحا وصارخا لكافة حقوق الإنسان والقانون الدولي الانسانى واتفاقية جنيف الرابعة التي تطالب بتحييد المدنيين وعدم تعريض حياتهم للخطر وتوفير الاحتياجات الطبية لهم ، وهو بمثابة جريمة حرب منظمة تنفذها دولة الاحتلال وبتواطؤ امريكى ودولي ، مستغلة انشغال العالم بما يحدث في المنطقة من تغيرات .

 

إلى ذلك حذر المركز بأنه في حال تصاعدت العمليات العسكرية بشكل أوسع من ذلك فان هذا ينذر بوقوع كارثة صحية وطبية لعدم مقدرة الأطقم الطبية العاملة في القطاع لمواجهة هذا التصعيد بسبب الحصار ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة هذه المخاطر .

 

وعليه فان مركز سواسية لحقوق الإنسان يحذر من خطورة هذه التطورات والعمليات العسكرية ، ويرى بان هذا التصعيد يتزامن مع التصريحات الأخيرة التي يطلقها قادة الاحتلال بإمكانية شن حرب جديدة وعنيفة على غزة ، وهو ما يعطى الضوء الأخضر للجيش "الاسرائيلى" بتنفيذ المزيد من الجرائم وعمليات القتل بحق الأبرياء من المواطنين ولا سيما النساء والأطفال منهم .

 

وعليه فان المركز يطالب المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة بضرورة التدخل الفورى والعاجل لوقف مثل هذه العمليات والتهديدات ومنع إسرائيل من ارتكاب جرائم حرب جديدة ، كما يطالب العالم العربي والاسلامى بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض يوميا للاعتداءات الصهيونية ، وضرورة عقد جلسة عاجلة لجامعة الدول العربية لمواجهة هذه التهديدات الخطيرة .

 

 

انشر عبر