شريط الأخبار

الاحتلال يهدم خيما ومساكن لأهالي خربة سمرا في الأغوار الشمالية

10:41 - 09 تموز / أبريل 2011

الاحتلال يهدم خيما ومساكن لأهالي خربة سمرا في الأغوار الشمالية

فلسطين اليوم-طوباس

 قامت قوات الاحتلال بهدم خيم ومساكن تابعة لأهالي منطقة سمرة في الأغوار الشمالية بمحافظة طوباس.

 

وقال مهيوب أبو عامر نائب رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية، إن مجموعة كبيرة من قوات الاحتلال مصحوبة بجرافتين عسكريتين قامت بمداهمة منطقة خربة سمرة في الأغوار، وعمدت إلى تجريف وهدم المساكن والمنشآت والخيم التابعة لأهالي وسكان المنطقة. وهي ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها المنطقة لعمليات التجريف والتخريب، إذ دمرت جرافات الإحتلال كل الخيم والمنشآت المخصصة للمواشي، بالإضافة إلى جزء من مساكن الأهالي في المنطقة.

 

وناشد أبو عامر، الرئيس عباس ورئيس حكومة رام الله سلام فياض، بالعمل على توفير الحماية للمواطنين في المنطقة ومساندتهم للوقوف في وجه الآلة الصهيونية العسكرية.

 

من جهته دان رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة عملية الهدم والتخريب الصهيونية بحق ممتلكات ومنشآت المواطنين، قائلاً: "إن مواصلة عمليات التخريب ومصادرة الأراضي لن تثنينا عن مواصلة التمسك بحقوقنا الوطنية، ولن نترك أرضنا مهما فعل الإحتلال لأننا نشأنا وترعرعنا فيها".

 

وقد أعرب دراغمةً عن ثقته بسياسة السلطة وعلى رأسها محمود عباس وإلى توجهات الحكومة بدعم وتثبيت الأهالي فوق أرضهم، مطالباً بفضح السياسات الصهيونية في كافة المحافل الدولية والقانونية.

 

 

 

انشر عبر