شريط الأخبار

قيادي فتحاوي: استمرار التصعيد في غزة سيفجر المنطقة

09:21 - 09 تموز / أبريل 2011

قيادي فتحاوي: استمرار التصعيد في غزة سيفجر المنطقة

فلسطين اليوم-غزة

ندد أمين سر حركة فتح في المحافظات الجنوبية الوزير الدكتور عبد الله أبو سمهدانة بالجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة, محملاً إياها تبعات التصعيد الذي تنفذه في غزة ومحذراً من استمرار هذه التصعيد الذي قد لا تنجو منه المنطقة بأكملها, محذرا في الوقت ذاته حكومة نتنياهو من الاستمرار في التصعيد الذي لن يوفر الأمن للمستوطنين مالم ينعم به الشعب الفلسطيني .

 

وطالب أبو سمهدانة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني, معتبراً أن استمرار هذا الصمت إنما يصب في إطار المشاركة في العدوان, ودعا إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني .

 

وقال أبو سمهدانة انه يتوجب على حكومة الاحتلال أن تقتنع بان الشعب الفلسطيني لا يمكن تركيعه أو إجباره على التنازل عن حقوقه الوطنية في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مهما تمادى في الجرائم والمجازر والاستيطان والتهويد, داعياً حركة حماس إلى الإسراع في إنهاء الانقسام والتوقيع على اتفاق مصالحة يعيد اللحمة والوحدة الوطنية بين الفلسطينيين .

 

واعتبر أبو سمهدانة أن الوحدة هي صمام الأمان للفلسطينيين وخيارهم الوحيد الذي يمكن من خلاله مواجهة العدوان والتصعيد الإسرائيلي الحاصل والذي قد يمتد ليتحول إلى حرب جديدة على غزة ستكون الأشد بالتأكيد من الحرب التي سبقت .

 

  

انشر عبر