شريط الأخبار

جماهير الضفة المحتلة تنتفض ضد المستوطنات والجدار

05:08 - 08 حزيران / أبريل 2011

جماهير الضفة المحتلة تنتفض ضد المستوطنات والجدار

 فلسطين اليوم- رام الله

أُصيب اليوم الجمعة، عشرات المواطنين بحالات اختناق شديد، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرتي بلعين والمعصرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.

ورفع المشاركون في المسيرة، الأعلام الفلسطينية، وصور الشهيدين جواهر وباسم أبو رحمة، وصور الأسيرين نائل وفخري البرغوثي، ورددوا الهتافات الداعية إلى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية بين شطري الوطن.

وأحيا المشاركون في المسيرة الذكرى الرابعة والثلاثين لاعتقال الأسيرين نائل وفخري البرغوثي، وطالبوا بالإفراج الفوري والعاجل عنهما وعن جميع الأسرى في السجون الإسرائيلية، وأكدوا تضامنهم مع الأسير أكرم منصور.

وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية، الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات، المؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى.

وقد قمعت قوات الاحتلال، المشاركين في المظاهرة، وأطلقوا باتجاههم قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، والأعيرة النارية المغلفة بالمطاط، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق شديد.

كما قمعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بجدار الضم والتوسع العنصري، حيث اعترضها جنود الاحتلال واعتدوا على المشاركين بالعصي، وإطلاق القنابل الغازية التي تسبب بحالات اختناق للمشاركين.

انشر عبر