شريط الأخبار

إجلاء مئات الطلاب من المدارس.. سقوط عدد كبير من الصواريخ والقذائف وإحداث أضرار بالنقب الغربي

01:28 - 08 تموز / أبريل 2011

فلسطين اليوم- غزة

ذكرت مصادر إعلامية عبرية، ظهر الجمعة، أن عدداً من الصواريخ وقذائف الهاون سقطت في النقب الغربي جنوب فلسطين المحتلة.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية على موقعها، أن مسلحون فلسطينيون أطلقوا عدداً من الصواريخ وثمانية قذائف هاون باتجاه النقب الغربي، وأن عدداً منها أحدثت أضرار بممتلكات عامة في مجمع "أشكول الاستيطاني" دون أن توقع أي إصابات.

فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن 16 قذيفة هاون وعدد من الصواريخ سقطت في النقب، وأحدثت أضرار في مصنع ومزرعة للدجاج في أشكول.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدارس في مجمع مستوطنات "أشكول" أغلقت أبوابها فوراً وتم إجلاء مئات الطلاب بمساعدة من قوات الأمن إلى منازل ذويهم ومناطق آمنة مع تصاعد عمليات إطلاق الصواريخ والقذائف.

وذكرت الصحيفة أن 45 قذيفة وصارخ سقطت أمس الخميس في مناطق  النقب الغربي.

وكان مراسلنا في خانيونس، قد أفاد أن المقاومة أطلقت 4 صواريخ و13 قذيفة هاون على الأقل بعد وقت قصير من استهداف قوات الاحتلال لعدد من منازل وممتلكات المواطنين شرق المحافظة مما أدي لاستشهاد وإصابة عدد منهم.

من جهتها أعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتهما عن قصف المستوطنات المحاذية لشمال قطاع غزة بصاروخين 107.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري تلقت "فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، أن مقاتليها قصفوا بصاروخين من طراز (107) في تمام الساعة الخامسة والنصف فجرًا.

وشددت، على أن هذا القصف يأتي رداً على عدم التزام الاحتلال بالتهدئة ومواصلته لعمليات القصف الهمجي لشعبنا الأعزل، متوعدةً بمزيد من عمليات القصف ضد المستوطنات، مؤكدًة على خيار المقاومة حتى نيل الحقوق الوطنية.

من ناحيتها، أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بلاغ عسكري تلقت "فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، عن تنفيذ العمليات التالية :

1-  استهداف منطقة اشكول بصاروخين من نوع 107 ، اليوم الجمعة 8/4/2011م الساعة 11.35 ظهراً.

2- إطلاق 4 قذائف هاون عيار 100 ملم، على موقع كسوفيم، وقد اندلع الدخان ورد الطيران الصهيوني بإطلاق زخات من الرصاص على مصدر المكان، اليوم الجمعة الموافق 8/4/2011، الساعة 12:5 ظهراً.

3- إطلاق صاروخ نوع 107 على النقب الغربي اليوم الجمعة 8/4/2011م الساعة 1.15 ظهراً.

وشددت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى على حق شعبنا المشروع في المقاومة بكافة أشكالها، مجددةً موقفها السابق والحالي والمستقبلي أن لا تهدئة و لا مهادنة مع العدوان الصهيوني على شعبنا.

ودعت فصائل المقاومة وجماهير شعبنا لمزيد من الصمود و التلاحم و الثبات في وجه المحتلين، مؤكدةً على أهمية العمل الموحد من خلال غرفة عمليات مشتركة لتكون مقاومتنا أكثر صلابة و قوة في وجه العدو الصهيوني .

 

 

 

انشر عبر