شريط الأخبار

عميد أسرى "الجهاد الإسلامي" فؤاد الرازم في وسط باريس

01:22 - 08 تشرين أول / أبريل 2011

عميد أسرى "الجهاد الإسلامي" فؤاد الرازم في وسط باريس

فلسطين اليوم- الخليل

قامت مجموعة من مناصري القضية الفلسطينية بالتجمع في العاصمة الفرنسية باريس  لنصرة قدامى الأسرى في السجون الإسرائيلية  يحملون خلال اعتصامهم  صور الأسرى القدامى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وكانت من ضمنها صورة الأسير فؤاد الرازم أحد قيادي الجهاد الإسلامي , وهو رابع أقدم أسير في فلسطين .

 

ونظم هذا الاعتصام لجنة الأسير الفلسطيني وبعض من المنظمات الفرنسية والأوروبية المؤازرة للأسرى من اجل ممارسة سياسة الضغط والإجبار على الدول المعنية لإثارة تحرك دولي للضغط على دولة العدو من أجل التخفيف على الأسرى وخاصة الأسرى المعزولين .

 

ومن جهة أخرى اعتصم العشرات من أعضاء حركة التضامن العالمية وشباب أحرار لحرية أسرى فلسطين حاملين صورة نائل البروغوثي وصورة الرازم الذي يعتبر عميد الأسرى المقدسيين وأقدمهم وعميد أسرى حركة الجهاد الإسلامي .

 

هذا بالإضافة إلى رفع شعارات ولافتات باللغات المختلفة تطالب بالإفراج عن الأسرى التي تدهورت حياتهم الصحية

 

وفي بيان صحفي أكدت برلولانا جيمرونا الناطق باسم منظمة " صرخات الحرية " على ضرورة الاعتصام والنصرة للأسرى القدامى الذين ضحوا في سبيل الحرية والعدالة

 

كما وأضافت جيمرونا  ان هذه الاعتصامات ستبقى مستمرة في إرجاء فرنسا للضغط على رئيسها ساركوزي بالتحرك والمطالبة بتحرير الرازم والأسرى القدامى التي ترفض حكومة الاحتلال معاملتهم كأسرى حرب.

 

انشر عبر