شريط الأخبار

سبعة شهداء و41 جريحا في عدوان متواصل على غزة

10:45 - 08 تشرين أول / أبريل 2011

سبعة شهداء و41 جريحا في عدوان متواصل على غزة

فلسطين اليوم- غزة

ارتفعت حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة منذ ظهر الخميس (7/4) إلى سبعة شهداء وإصابة 41 آخرين بجروح مختلفة، وذلك عقب ارتقاء المقاومين عبد الله القرة والشهيد: معتز أبو جامع من كتائب القسام في منطقة خزاعة شرق خانيونس .

 

وقالت المصادر الطبية إن طائرة استطلاع صهيونية قصفت بصاروخ واحد على الأقل مجموعة من المواطنين مما أدى لارتقاء اثنين من الشهداء وهم: الشهيد: عبد الله القرة والشهيد: معتز أبو جامع وكلاهما من الجناح  العسكري لحماس.

 

كما اصيب 3 مواطنين جراء قصفت المدفعية الإسرائيلية شرقي مطار غزة الدولي في رفح بالقذائف صباح اليوم الجمعة.

 

وكانت الأطقم الطبية انتشلت صباح الجمعة جثمان القسامي صالح الترابين في القصف الذي استهدف منطقة الشوكة ، وسبق ذلك ارتقاء الشهداء محمد المهموم (22 عاما)، ومصعب الصوفي (17عاماً) , وخالد الدباري 23 عاماً وذلك نتيجة القصف الذي استهدف منطقة الجرادات برفح .

 

وكان المواطن محمود المناصرة (50 عامًا) من سكان حي الشجاعية شرق غزة، استشهد وأصيب 27 آخرين  بينهم 4 أطفال ومسعفان بين المتوسطة والطفيفة.

 

الى ذلك واصل طيران الاحتلال والمدفعية قصف قطاع غزة فجر اليوم رغم اعلان الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة التزامها بوقف اطلاق النار اعتبارا من منتصف ليلة امس الخميس .

 

وكانت وزارة الداخلية اجرت اتصالات مع كافة الفصائل حول تهدئة الامور في القطاع وقالت انها تلقت ردودا ايجابية بشان ذلك.واضافت الداخلية ان هذا التوجه ياتي من اجل وقف التصعيد الاسرائيلي ضد الشعب .

 

ياتي هذا القرار عقب اتصالات دولية وعربية , من اجل الضغط على جميع الاطراف لوقف التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة .

 

ورغم اعلان الفصائل التهدئة فقد شنت الطائرات الحربية فجر الجمعة غارتين متزامنتين على هدفين شرق مدينة غزة أسفرت إحداها عن وقوع إصابة واحدة على الأقل .

 

وأوضح عن شهود عيان ان طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت بصاروخ واحد على الأقل هدف في شارع الطواحين بحي الشجاعية شرق غزة , موضحا ان الصاروخ سقط بالقرب من منزل لعائلة حسنين وأدى إلى وقوع إصابة واحدة بين سكان المنزل .

 

هذا و أطلقت الطائرات الحربية صاروخ آخر على هدف في حي التفاح إلى الشرق من غزة , ويعتقد ان الصاروخ استهدف ارض خالية ولم تبلغ المصادر عن إصابات.

 

وتشهد أجواء قطاع غزة تحليق مكثف للطيران الحربي بكافة أنواعه, وتطلق الطائرات المروحية نيران أسلحتها الثقيلة بين الفينة و الأخرى على مناطق مختلفة من القطاع.

 

في هذه الأثناء قال شهود ان الطائرات الحربية تطلق في الأجواء الشرقية من القطاع فوانيس إضاءة وبلايين حرارية .

انشر عبر