شريط الأخبار

شيكابالا يختفي وأندية تطلب سحب الثقة من اتحاد الكرة

06:36 - 07 تشرين أول / أبريل 2011

 

 

القاهرة/ قرر الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة حسام حسن توقيع غرامة مالية علي محمود عبد الرازق "شيكابالا" نجم وسط الفريق الذي اختفى عن الأنظار في أعقاب مباراة فريقه مع الإفريقي التونسي وامتنع عن السفر للكويت للانتظام بمعسكر الزمالك قبل بدء الدوري.

 

وكان من المقرر أن ينضم شيكابالا إلي معسكر الزمالك في الكويت الخميس ولكن اللاعب تخلف عن السفر مع الفريق، كما كان قد تخلف أيضا عن السفر إلي السعودية، لخوض مباراة أبها الودية.

 

وفشل الجهاز الفني للزمالك ومجلس إدارة النادي، في الوصول إلي شيكابالا خلال الفترة الحالية، حيث أن اللاعب أغلق هواتفه المحمولة، وأصبحت مسألة العثور عليه شيء صعب للغاية، وهي الطريقة التي يتبعها اللاعب كل فترة في الهروب من الفريق، من أجل الضغط علي النادي والجهاز الفني.

 

وأبدي الجهاز الفني للزمالك ضيقه الشديد من تصرفات شيكابالا التي أصبحت لغزا كبيرا ربما يقود في النهاية إلى رحيله على الفريق والاتجاه الأكبر لبيعه بنهاية الموسم الحالي خاصة وأن إدارة النادي لا تستطيع توفير المقابل المادي الذي يحصل عليه سنويا.

 

وأصبح الجهاز الفني في حالة شديدة من أمر اللاعب رغم المعاملة الخاصة التي يوليها للاعب بمنحه العديد من الصلاحيات داخل الفريق والمجاملات الكثيرة له إلا أن اللاعب مع ذلك دائما ما يضع الجهاز في حرج بالغ.

 

وكان شيكابالا قد رفض السفر مع الفريق إلي السعودية، وذلك عقب انتهاء مباراة الفريق أمام الأفريقي التونسي، في غياب دور ال32 لدوري أبطال أفريقيا، ورفض محاولات الجهاز الفني معه لإقناعه بالسفر، ووعد اللاعب باللحاق ببعثة الفريق في الكويت وهو ما لم يحدث مما دفع الجهاز الفني لتوقيع عقوبة مالية ضده.

 

 

أندية الأقصر تطلب سحب الثقة من اتحاد الكرة المصري  

    

القاهرة/ د ب إ/ قررت الأندية التي اجتمعت بمدينة الأقصر حتى ساعة متأخرة من مساء امس الأربعاء الدعوة إلى جمعية عمومية لأعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم لسحب الثقة من رئيس وأعضاء المجلس الحالي وإسقاط عضويتهم.

 

وبلغ عدد الموقعين على طلب عقد جمعية عمومية 40 ناديا من الأندية الأعضاء في الجمعية العمومية للاتحاد.

 

كما أوصى المشاركون في الاجتماع الذي ضم 60 ناديا بينهم 40 ناديا من الأندية الأعضاء في الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم وعقد في مدينة الأقصر بدعوة من رحمي حجازي رئيس نادي الأقصر بتشكيل لجنة من أعضاء الجمعية العمومية وخبراء القانون لتغيير لائحة النظام الاساسى للاتحاد المصري لكرة القدم .

 

وكذلك وجهت دعوة لإلغاء نظام نسب المشاركة في الاجتماعات وأن يكون لكل نادي مشارك في مسابقات الاتحاد حضور الاجتماعات وتعديل اللائحة الأساسية للاتحاد لتتضمن تمثيل منطقة الصعيد بعضوين على الأقل وتعيين عضو من مناطق الصعيد ضمن الخبراء الثلاثة المعينين بالاتحاد.

 

كما أوصى المشاركون في الاجتماع بتشكيل لجنة علمية متخصصة لدراسة المشاكل التي تواجه كرة القدم المصرية ودراسة أسباب تقلص عدد الأندية المشاركة في الدوريات المختلفة ، وأن يتم وضع معايير لاختيار مدربي المنتخبات القومية والبعد عن مجاملة مدربي الأهلي والزمالك.

 

وان يتم اختيار مجالس إدارة مناطق الاتحادات الرياضية في المحافظات بالانتخاب من بين ممثلي الأندية الأعضاء في كل منطقة وأن يتم توزيع نسبة من مستحقات الاتحاد من تسويق المباريات لأندية القسم الثاني والثالث والرابع وتنظيم دورات لصقل قدرات حكام كرة القدم بالصعيد ومراعاة تمثيلهم في حكام القائمة الدولية .

 

انشر عبر