شريط الأخبار

إنتر يريد غوارديولا وأربع مواجهات كلاسيكو في أبريل

06:31 - 07 حزيران / أبريل 2011

 

 

عندما يلتقي فريقان أربع مرات خلال 18 يوماً تكون فرصة أن يحقق كل فريق الفوز في مرة على الأقل ممكنة للغاية، خاصة أن هذا المواجهات ستشمل لقاء بالدوري يبدو غير ذو قيمة ومباراتي ذهاب وعودة ولقاء نهائي.

 

واذا تطرقنا للحديث عن مواجهة مرتقبة بين ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا سنجد أن الامر شبه محسوماً بعد فوزين كبيرين 4-0 و5-1 في ذهاب ربع النهائي على توتنهام هوتسبير وشاختار دونستك.

 

أما ما هو محسوم لريال مدريد ضد برشلونة في أخر خمس مواجهات هو استحالة الحصول على نقطة يتيمة من فم المدرب الشاب جوسيبي جوارديولا الذي هزم الريال خمس مرات أولها ثنائية وأخرها خماسية ولم تهتز شباك بارسا بيب ضد الملكيين الا مرتين في مباراة فازوا بها 6-2.

 

لكن الأمر يبدو مختلفاً هذه المرة فهي ليست مواجهة الدوري المعتادة التي سيحسمها البارسا بالفوز المستفز لمشجعي ريال مدريد ثم ننتظر الموسم المقبل ليحقق برشلونة الأمر نفسه، فهي 3 بطولات.

 

ورغم تصريح البرتغالي جوزيه مورينيو بأن الريال سيكون جاهزاً لحصد الالقاب في الموسم الثاني، فأن المو لن يقبل في الموسم الأول أن يخسر خمس مرات من برشلونة أو أن ينهزم في كل المواجهات.

ولن تقبل بدورها ادارة ريال مدريد أي عذر من مورينيو لو فشل في تحقيق ولو تعادلاً وحيداً مع البارسا علماً بأنها نتيجة لم يحققها ريال مدريد وبرشلونة منذ مباراة 3-3 الشهيرة في 2007 اما الفوز فلم يحققه الملكيين منذ عهد الالماني بيرند شوستر في 2008 (4-1).

 

هناك أكثر من سيناريو لمباريات البارسا وريال مدريد الاربع:

 

فوز الريال بمباراة الليجا والخسارة في نهائي الكأس ومجموع مباراتي دوري الابطال (سيناريو لا يرضي جماهير الريال حتى لو تحقق فوزين على برشلونة لأنه سيعني خسارة كل شيء ولكنه مرضي للبارسا لأنه سيمنحهم بطولتين ونهائي اوروبي لكنه سيكسر تفوقهم الدائم).

 

السيناريو الثاني هو فوز ريال مدريد بالكأس ومباراة الدوري او التعادل في المباراتين وحسم الكأس بركلات الترجيح ثم الخروج الاوروبي (سيناريو سيكون مريحاً عن الأول لانه يضمن لقب من فم البارسا لكن الخروج الاوروبي سيكون أليماً).

 

السيناريو الثالث هو التأهل لنهائي دوري الابطال وخسارة مباراة الدوري وتحقيق الكأس (سيناريو سيكون ممتازاً للمو ورفاقه لأنه يعني الوصول للقب من برشلونة والاقتراب من آخر هو الأهم من بوابة البارسا).

 

السيناريو الرابع هو خسارة كل الالقاب لصالح برشلونة (وهذا السيناريو لن يعني الا شيء وحيد هو اقالة جوزيه مورينيو).

 

بالطبع هناك سيناريوهات أخرى كثيرة للمباريات الاربع فقد تنتهي كل المباريات بالتعادل ويكون صعباً الحكم وقتها حتى لو خسر الريال كل الالقاب أو فاز بها.

 

وللمدرب جوسيبي جوارديولا أرقام من نوع خاص مع ريال مدريد في مباريات الكلاسيكو نتحدث عنها هنا:

 

أرقام بيب في الكلاسيكو

 

قاد جوارديولا البارسا في خمس مباريات كلاسيكو فاز بها جميعا دون خسارة أو تعادل.

 

حقق جوارديولا فوزين تاريخيين على الريال 6-2 (2008-2009) بالدور الثاني و5-0 بالدور الاول لموسم 2010-2011.

 

سجل البارسا مع بيب 16 هدف في مرمى الريال ولم يتلق إلا 2.

 

ربما سيكون حتيماً بعد اقتراب وصول برشلونة وريال مدريد لمواجهة مرتقبة في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا أن تنفك العقدة الملكية ضد بيب.

 

صاحب الرقم القياسي لأهداف البارسا في الكلاسيكو مع بيب هو ميسي بأربعة اهداف منها هدفين في لقاء السداسية والهدف الثاني في لقاء 2-0 في اول كلاسيكو لبيب والهدف الاول في لقاء 2-0 بالبيرنابيو الموسم الماضي.

 

سجل برشلونة مع جوارديولا ثمانية أهداف في ملعب سنتياجو بيرنابيو ولم يدخل مرماهم الا هدفين.

 

سجل البارسا في شباك ريال مدريد بالكامب نو ثمانية اهداف.

 

ريال مدريد لا يسجل في برشلونة جوارديولا في الكامب نو خلال 3 مواجهات.

 

واجه بيب أربع مدربين لريال مدريد هم: شوستر وخوان دي راموس والتشيلي مانويل بيللجريني ومورينيو وهزمهم جميعاً.

 

تفوق مورينيو في دوري الابطال على جوارديولا لكن تفوق بيب في الكلاسيكو.

 

المواجهات الاربع

 

لقاء الجولة 32 بالليجا على ملعب سنتياجو بيرنابيو في 16 أبريل الجاري.

 

نهائي كأس الملك في 20 أبريل على ملعب الميستايا بفالنسيا.

 

مباراتي نصف نهائي دوري ابطال اوروبا - لم يحددان بعد - في الكامب نو والبيرنابيو (26 أبريل و3 مايو).

 

أنباء عن اهتمام إنتر بالتعاقد مع غوارديولا

 

رغم تأكيد ماسيمو موراتي رئيس نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم تمسكه بالبرازيلي ليوناردو مدرب الفريق بعد هزيمتيه الأخيرتين أمام آي سي ميلان وشالكه الألماني، فقد ذكرت العديد من التقارير الإخبارية أن موراتي بدأ بالفعل رحلة البحث عن بديل لليوناردو وأن المدرب الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي برشلونة العملاق يتصدر قائمة المرشحين لتولي المنصب.

 

وكان موراتي أكد أمس الأربعاء في اليوم التالي لهزيمة إنتر في عقر داره 2-5 أمام شالكه الألماني في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا أن هذه الهزيمة التي جاءت بعد أيام قليلة من هزيمة إنتر أمام جاره ميلان صفر- 3 في الدوري الإيطالي، لن تؤثر على رأيه في ليوناردو.

 

ولكن صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية ذكرت اليوم الخميس أنه بعدما ترددت أنباء في الفترة السابقة عن محاولة إنتر استعادة خدمات مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني حالياً، فقد توجهت أنظار بطل إيطاليا حالياً إلى غوارديولا.

 

وكان غوارديولا أعلن في وقت سابق من هذا الأسبوع أن عهده مع برشلونة قد شارف على الانتهاء ويبدو أن هذه التصريحات كان لها صدى كبيراً في إيطاليا.

 

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن غوارديولا رُشح أيضاً لتولي تدريب روما ولكنه التقى بالفعل مع موراتي لمناقشة إمكانية توليه تدريب النادي الميلاني العريق.

 

وكان غوارديولا (40 عاماً) قد سافر إلى مدينة بريشيا الإيطالية موخراً لزيارة بعض أصدقائه ولكن تردد أنه زار ميلانو أيضاً لمناقشة مستقبله مع رئيس إنتر.

 

ويمتد عقد غوارديولا الحالي مع برشلونة لصيف 2012 ولكن تصريحاته الأخيرة أثارت الشائعات حول إمكانية رحيله عن "كامب نو" نهاية هذا الموسم.

 

"فيسبوك" ميسي تجذب 7 ملايين معجب في 7 ساعات

 

دبي/ جذبت صفحة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ما يزيد عن 7 ملايين شخص خلال 7 ساعات من إنشائها.

 

وفي المعدل، يعتبر هذا الرقم هو نسبة 40% من نسبة عشاق الرئيس الأميركي باراك أوباما، إلى جانب ما يزيد عن 30% من عشاق نجم البوب جوستين بيبير على موقع التوصل الاجتماعي، لكن ميسي يفرق عنهم أنه جذبت هذا العدد خلال ساعات وليس سنوات.

 

ليونيل الذي يلعب لنادي برشلونة الإسباني وصاحب لقب أفضل لاعب على العالم في السنتين الماضيتين، قال في رسالة ترحيبية على صفحته الجديدة "مرحباً بالجميع، أشكركم على هذا العدد الهائل من الرسائل الذي وصلني منكم، أشعر بسعادة غامرة لهذا التقدير الجماهيري، ومن الآن فصاعداً سوف أكون أكثر قرباً منكم عبر صفحتي على الفيسبوك.

 

واهتمت الصحف الإسبانية بخبر إطلاق نجم برشلونة صفحته على "فيسبوك" باعتباره نجم الأضواء الأول في عالم الساحرة المستديرة.

 

وبهذه الخطوة ينضم ميسي إلى زملائه بيكيه، وانييستا، وبيدرو، وفيا، ليصبح خامس لاعب في فريق "البلوغرانا" الذي ينشئ صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

انشر عبر