شريط الأخبار

المقاومة ترد.. خمسة شهداء و 40 إصابة في قصف اسرائيلي شمال وجنوب القطاع

03:33 - 07 تشرين أول / أبريل 2011

المقاومة ترد.. خمسة شهداء و40 إصابة في قصف اسرائيلي شمال وجنوب القطاع

فلسطين اليوم: غزة

استشهد اليوم خمسة مواطنين وأصيب نحو 40 بينهم مسعفان بجروح مختلفة في قصف إسرائيلي بالطيران المروحي والمدفعية استهدف عدة مواقع في كافة مناطق قطاع غزة.

 

وأكد أدهم أبو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ بوزارة الصحة بقطاع غزة أنه سقط منذ ساعات عصر اليوم خمسة شهداء ونحو 40 اصابة بجروح مختلفة بينهم مسعفين.

 

وأفاد مراسنا أن المدفعية الاسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين شرق مدينة رفح مما أدى الى استشهاد أربعة مواطنين فيما أصيب نحو ثلاثين مواطناً بجروح مختلفة بينهم مسعفين اثر استهداف المدفعية سيارة اسعاف بشكل مباشر في محيط مطار غزة الدولي جنوب شرق مدينة رفح. والشريط الحدود مع مصر "الأنفاق".

 

وكان مواطن قد استشهد في وقت سابق إثر عمليات قصف عشوائي تنفذها المدفعية الصهيونية والطائرات المروحية باتجاه كافة المناطق المحاذية للشريط الحدودي في قطاع غزة.

 

وقال "أدهم أبو سلمية" الناطق باسم اللجنة العليا للطوارئ والإسعاف، أن المسن "محمود المناصرة" (50 عام) استشهد، فيما أصيب ما لا يقل عن 12 مواطناً آخرين بجراح مختلفة إثر عمليات قصف مدفعي وإطلاق نار من قبل المروحيات الصهيونية استهدفت المناطق الشرقية من مدينة غزة.

 

وأفاد مراسلنا في مدينة غزة، أن المدفعية الصهيونية أطلقت عدد كبير من القذائف باتجاه منازل المواطنين شرقي حي الشجاعية، كما أُطلق قذائف استهدفت موقع أبو جراد الذي يعود لأحد فصائل المقاومة ومبني لوزارة الأشغال العامة ومناطق خالية قريبة من جحر الديك ومنطقة ما يعرف بـِ "موقع ملكة" وجميعها في المناطق الجنوبية الشرقية للمدينة.

 

وأشار مراسلنا إلى أن المناطق الشرقية لمدينة غزة تشهد تصعيداً خطيراً، وتقوم الطائرات المروحية بالتحليق في أجواء مختلفة من المناطق الحدودية وتطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه منازل وأراضي المواطنين.

 

وفي المحافظات الجنوبية، أفاد مراسلنا في خانيونس أن المدفعية الصهيونية أطلقت عدداً من القذائف المدفعية باتجاه منازل وأراضي المواطنين في المناطق الشرقية للمحافظة، مما أدي لإصابة الطفل "يوسف السميري" (10 أعوام)، كما تُطلق الطائرات المروحية نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه أراضي زراعية وخالية.

 

فيما أفاد مراسلنا في مدينة رفح، أن المدفعية أطلقت عدد من القذائف المدفعية باتجاه محيط منطقة مطار غزة الدولي.

 

فيما تشهد المناطق الشمالية تصعيد مماثل، حيث أفاد مراسلنا في شمال قطاع غزة، أن طائرات مروحية أطلقت صاروخاً على الأقل اتجاه مصنع "أبو عيدة" للباطون، بالقرب من مقبرة الشهداء شرقي بلدة جباليا، مما أدي لإصابة مواطن بجراح لم تعرف طبيعتها بعد.

 

في حين استهدفت طائرات حربية من طراز "إف16" موقعاً أمنياً يعود للشرطة الفلسطينية في شمال مدينة غزة.

 

وأوضح مراسلنا أن الطائرات الحربية أطلقت صاروخاً على الأقل باتجاه موقع ما يعرف باسم الشهيد "عبد العزيز الرنتيسي" (التوام ال 17)، مشيراً إلى أن القصف أحدث أضرار مادية هائلة بالمنازل المحيطة بالمكان وإصابة عدد كبير من الأطفال والنساء بحالات هلع إثر عملية القصف العنيفة.

 

كما قام الطيران المروحي بإطلاق صاروخ باتجاه أراضي زراعية تعود لآل "وهدان" شرقي بيت حانون، دون أن تقع إصابات.

 

وفي أحدث التطورات الميدانية، أفادت شبكة مراسلونا في القطاع أن المقاومة أطلقت عدد كبير من قذائف الهاون باتجاه مواقع عسكرية صهيونية ممتدة على طوال الحدود مع القطاع، وذلك في إطار ردها السريع على التصعيد الصهيوني المتواصل بحق أبناء شعبنا.

انشر عبر