شريط الأخبار

الشاباك: اعتقال خلية لحماس خططت لتفجير السوق التجاري في القدس "الكنيون"‏

01:04 - 07 حزيران / أبريل 2011

الشاباك: اعتقال خلية لحماس خططت لتفجير السوق التجاري في القدس "الكنيون"‏

 فلسطين اليوم- القدس المحتلة

زعم الشاباك الصهيوني اعتقال خلية من حركة حماس ضمت 5 شبان فلسطينيين من سكان بلدة العزيرية الواقعة شرق القدس المحتلة بالاشتباه بهم بتنفيذ عمليات فدائية ضد "إسرائيل".

وادعى الشاباك، أن الخلية متهمة بزرع عبوه ناسفة أدت لإصابة أحد عمال النظافة في القدس المحتلة الشهر الماضي.

ووفقاً للائحة الاتهام المقدمة ضدهم في ما تسمى محكمة القدس الاحتلالية، فقد تم اتهام الخمسة بعضويتهم في حركة حماس، وإجراء اتصالات مع جهة خارجية والاتصال بالعدو.

ووفقاً للائحة فقد التقى الخمسة مع نشطاء من حماس وخططوا لتنفيذ عمليات إطلاق نار ولإدخال سيارة مفخخة للسوق التجاري الكبير في القدس "الكنيون".

وحسب اللائحة، فقد اعترف أحد أعضاء الخلية، بأنه جهز عبوة ناسفة لتنفيذ عملية في موقف للحافلات في حي "غيلو" الصهيوني، ولكنه في نهاية الأمر ألقى بالعبوة بين أشجار صغيرة حيث عثر عليه عامل للنظافة الذي أُصيب جراء انفجار العبوة.

ومن بين أعضاء الخلية جهاد عطون (22 عاماً) من نشطاء حماس شقيق أحد أعضاء حماس محكوم عليه بالمؤبد  لقتله ثلاث صهاينة، والثاني أحمد نمر (25 عاماً) وهو أيضا من نشطاء حماس، ومنير مروان عطون(28 عاماً)، وأحمد دويات (29 عاماً).

ووفقاً للائحة الاتهام، ففي عام 2010  أجرى جهاد عطون اتصال مع أحد نشطاء حماس  شرحبيل غريب من غزة  وطلب من شرحبيل تحويل أموال لأسرى حماس سابقاً وتم الاتصال بين الاثنين عبر البريد الالكتروني وعبر الهاتف واستوضح شرحبيل مدي جهوزية جهاد لتنفيذ عمليات وقد وافق جهاد على ذلك.

 

انشر عبر