شريط الأخبار

وفد تجمع الشخصيات المستقلة تلتقي عباس بالقاهرة بعد إجتماعها "بالعربي"

11:00 - 07 تشرين أول / أبريل 2011

وفد تجمع الشخصيات المستقلة تلتقي عباس بالقاهرة بعد إجتماعها "بالعربي"

فلسطين اليوم-غزة

اجتمع وفد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة مع الرئيس محمود عباس بالقاهرة ، وضم الوفد مجموعة كبيرة من قيادة التجمع من رجال اعمال واكاديميين وعلماء مسلمين ورجال دين مسيحيين ومثقفين وادباء من قطاع غزة والضفة الغربية والشتات.

وأكد الدكتور ياسر الوادية رئيس وفد تجمع الشخصيات المستقلة على تثمين مبادرة عباس للقدوم الى قطاع غزة ، وأضاف :"تمت مناقشة عدة قضايا هامة تخص الوضع الفلسطيني والوضع العام لعملية السلام وضرورة انهاء ملف الانقسام الداخلي بأسرع وقت ممكن".

وتابع: 'إن الاجتماع مع عباس تناول طبيعة الهموم التي يعيشها أهالي قطاع غزة، ونحن نؤكد ضرورة تهيئة الأجواء لتحقيق المصالحة، ونحن في الوقت الذي نؤيد فيه مبادرة الرئيس لإنهاء الانقسام نطالب بالبدء بخطوات عملية حقيقية نحو إتمام المصالحة'.

وكان هناك اجتماع عقد بين وفد الشخصيات المستقلة وزير الخارجية المصري الدكتور نبيل العربي أكد خلاله أن مصر تلعب دور محوري وأساسي في خدمة القضية الفلسطينية على كافة الاصعدة والمستويات.

وقال الوادية :" عرضنا على الأشقاء المصريين صورة مجملة للواقع الفلسطيني وأهم التحديات التى تواجه الشعب الفلسطيني".

وشدد الوادية على أن ملف المصالحة الفلسطينية الداخلية تعتبر أولوية لدى تجمع الشخصيات المستقلة انطلاقاً من ايمان الشخصيات المستقلة بأن الوحدة الوطنية هي السلاح الفلسطيني القادر على التصدي للمخططات الاسرائيلية في القدس والضفة والعدوان المتواصل بحق غزة.

من جهته أوضح المهندس محمد أبو زيادة نائب رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية أن وفد الشخصيات المستقلة يحمل رسائل القواعد الشعبية والجماهيرية التى انطلقت في الخامس عشر من آذار من الشهر الماضي في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة للتأكيد على ضرورة تحقيق المصالحة .

واشار ابو زيادة الى أن مشوار المصالحة الداخلية يحتاج الى تكاثف كل الجهود وتعزيز الثقة بين الأطراف الفلسطينية ، موضحا أن التوافق الوطني خيار استراتيجي للجماهير يتطلب من القيادات استجابة فورية وسريعة لتحقيق الوحدة الوطنية .

انشر عبر