شريط الأخبار

وزير خارجية النمسا يطالب "إسرائيل" برفع الحصار وفتح المعابر

05:16 - 06 كانون أول / أبريل 2011


وزير خارجية النمسا يطالب "إسرائيل" برفع الحصار وفتح المعابر

فلسطين اليوم: غزة

طالب وزير الخارجية النمساوي، شبيندل آيغر، اليوم الأربعاء، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بضرورة رفع الحصار المفروض على القطاع وفتح كافة المعابر.

وقال الوزير آيغر، في مؤتمر صحفي عقده بعيد لقائه، مع نائب مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الاونروا' مارجوت اليس، ونائب مدير العمليات، كريس نوردال، وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني الفلسطيني، قال: إنه خرج باستنتاجات هامة من لقاءاته، بأنه يجب على الاتحاد الأوروبي أن يقوم بمبادرة لإنهاء الحصار المفروض على غزة، وإقناع دول الاتحاد الأوروبي للأخذ بموقف موحد تجاه استمرار معاناة السكان في القطاع.

وأشار الوزير إلى أن حصار غزة، يجب أن ينتهي ولا يمكن استمرار تحمل معاناة السكان  في القطاع، مطالباً أبناء شعبنا بالتوحد والتصالح لما فيه خدمة لفلسطين.

ونوه إلى أن المساعدات، التي تقدمها النمسا لشعبنا ليست عبر الكلمات، ولكن عبر أموال دافعي الضرائب، والذين يجب أن يتم إقناعهم بطريقة صرف تلك الأموال في فلسطين.

ومنح الوزير آيغر شهادة تقديرية وميدالية لمفوض عام الاونروا السابقة، كارن أبو زيد، في حفل أقيم لها في مقر الأونروا في غزة، وهو المكان الذي عملت فيه وعاشت فيه.

وخلال زيارته القصيرة هذه، زار الوزير النمساوي مدرسة 'الكونتينر' التابعة للأونروا في مخيم النصيرات وسط القطاع، وتفقد محطة تحليه المياه في مخيم دير البلح وسط القطاع.

يذكر أن الوزير النمساوي دخل قطاع غزة عبر معبر رفح البري جنوب القطاع، واطلع على الأوضاع الإنسانية الصعبة، التي يعاني منها أهالي القطاع، بفعل الحصار الإسرائيلي وإغلاق المعابر.

انشر عبر