شريط الأخبار

شبكة أوروبية تدعو مصر لإغلاق ملف المعتقلين الفلسطينيين

09:34 - 06 حزيران / أبريل 2011

شبكة أوروبية تدعو مصر لإغلاق ملف المعتقلين الفلسطينيين

فلسطين اليوم – وكالات

ثمنت الشبكة الأوروبية لدعم حقوق الأسرى الفلسطينيين (UFree) خطوة القيادة المصرية بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين وتدعو ها إلى إغلاق ملف الاعتقال نهائيا

ورحبت الشبكة الأوروبية لدعم حقوق الأسرى الفلسطينيين(UFree)  بالإفراج عن 13 فلسطينيا معتقلا في السجون المصرية، مشيدة بقرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية والحكومة المصرية الذي من شأنه أن يضع حدا لمعاناة المعتقلين وذويهم داعية في الوقت ذاته إلى الإفراج عن باقي المعتقلين وإغلاق الملف نهائيا.

وقال رئيس الشبكة الأوربية محمد حمدان في تصريح صحفي له : "نبارك هذه الخطوة الإيجابية التي تسهم في تعزيز العلاقات بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والمصري على طريق تحقيق الاستقرار والأمن" .

وأوضح أن الشبكة الأوربية UFree كانت قد أثارت ملف المعتقلين الفلسطينيين مع الحكومة المصرية بالتعاون مع عدد من البرلمانيين الأوربيين الذين دعموا مطالبها القاضية بضرورة الإفراج عنهم وذلك خلال زيارة الوفد الأوربي الأخيرة إلى مصر الذي تباحث مع المجلس الأعلى والحكومة المصرية حول قضية المعتقلين الفلسطينيين، وهو الأمر الذي أسفر عن الإفراج عن هذه الدفعة الثانية والبالغ عددهم (13) معتقلا.

و كانت UFree أول من بادر إلى إثارة ملف المعتقلين الفلسطينيين مع الحكومة المصرية ونتج عنه إطلاق سراح الدفعة الأولى من المعتقلين وعددهم 12 معتقلا من خلال اتصالات أجرتها على جميع المستويات حيث أرسلت الشبكة قائمة مفصلة بأسماء وأماكن اعتقال الفلسطينيين في السجون المصرية وهي سجون : العقرب وبرج العرب ، وسجن الحضرة والقناطر.

وأشار رئيس الشبكة (UFree) ومقرها الرئيس أوسلو بالنرويج؛ إلى أنه يتبقى (19) معتقلا فلسطينيًا في السجون المصرية، مؤكدًا على مواصلة جهودها إلى جانب جهود المؤسسات الحقوقية والإنسانية الأخرى من أجل الإفراج عنهم جميعا حتى "إغلاق ملف الاعتقالات نهائيا".

ودعا القيادة والحكومة المصرية إلى وضع سياسات جديدة تضمن للفلسطينيين كرامتهم أثناء إقامتهم أو مرورهم عبر جمهورية مصر العربية وإنهاء حالة الحصار على غزة، من أجل تعزيز العلاقة بين الشعبين الشقيقين على قاعدة الوفاق والتكامل والاندماج بما يضمن مساندة ودعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي .

وأعرب عن تقديره البالغ لتصريحات الحكومة المصرية ومواقفها الداعمة للحق الفلسطيني والرافضة لاستمرار العقاب الجماعي ضد السكان المدنيين في قطاع غزة، خاصة سياسة الحصار الإسرائيلي.

 

 

 

انشر عبر