شريط الأخبار

بلدية غزة تبدأ المرحلة الثالثة من تطوير شارع الشهداء

09:21 - 06 تموز / أبريل 2011

بلدية غزة تبدأ المرحلة الثالثة من تطوير شارع الشهداء

فلسطين اليوم-غزة

شرعت بلدية غزة بتنفيذ المرحلة الثالثة من تأهيل شامل لشارع الشهداء في مدينة غزة، وتمتد المرحلة الثالثة من ميدان الأمم المتحدة " دوار حيدر " وحتى مفرق الإتصالات حيث تم ترميم الحفر الموجودة في الشارع تمهيداً لرصفه بطبقة إسفلت على كامل الشارع، و تم توسيع بعض المناطق بالشارع و عمل المواقف الخاصة بالسيارات، ويقوم على تنفيذ المرحلة الثالثة شركة الفرا للمقاولات.

ويعد إعادة تطوير شارع الشهداء الممول من مؤسسة “ KFW” من خلال صندوق تطوير البلديات من المشاريع الضخمة التي تنفذها بلدية غزة ضمن سلسلة مشاريع كبيرة شرعت بتنفيذها منذ نهاية العام الماضي 2010 تشمل العديد من المجالات الخاصة بالبنية التحتية و المتعلقة بإعادة تأهيل الشوارع ، و وحفر و تمديد شبكات مياه ، وصرف صحي.

ولفت د. نهاد المغني مدير عام الهندسة و التخطيط في بلدية غزة إلى الإنتهاء من المرحلة الأولى و الثانية من تطوير شارع الشهداء التي شملت إعادة تصميم الشارع و تأهيل البنية التحتية من شبكات مياه و صرف صحي و تمديد الوصلات للمنازل، إضافة إلى وضع حجر الجبهة للرصيف و الجزيرة.

وشملت المرحلة الأولى من تطوير الشارع المنطقة التي تمتد من مفرق الإتصالات حتى أصدقاء المريض " شارع مصطفى حافظ"، وجاري العمل في فرد طبقة الأساس تمهيداً لتبليطة، حيث يقوم بتنفيذ المرحلة الأولى " شركة أبو وردة للمقاولات ".

و تمتد المرحلة الثانية من أصدقاء المريض وحتى شارع القنال " السرايا"، حيث تم الانتهاء من تركيب حجر الجبهة للأرصفة و الجزيرة و تمديد خطوط البنية التحتية كاملة، و الشروع في فرد طبقة الأساس تمهيداً لتبليطه، ويقوم على تنفيذ المشروع " الشركة العربية للمقاولات ".

و أوضح  د. المغني أن بلدية غزة تولي إهتماماً للعمل في تطوير الشارع على وتيرة سريعة، نظراً لأهمية الشارع من الناحية المرورية ، لافتاً إلى أن العمل يستمر حتى ساعات متأخرة من اليوم.

وبين المغني أن تغيير تصميم الشارع  و وضع جزيرة و سط الشارع بعرض 3 أمتار وضع بعد دراسة متأنية و وفقاً للمقاييس الهندسة العالمية المعروفة من أجل تحقيق عدة أهداف؛ أهمها أن حركة المرور ستصبح في إتجاهين مختلفين ستعمل على تسهيل حركة المرور ، إضافة إلى الحفاظ على سلامة المشاه عند قطع الطريق .

و أوضح أن الهدف الثالث من إعادة تصميم الشارع و وبناء جزيرة عمل حارات تخزين لإلتفاف السيارات يميناً أو يساراً لتلاشي أي إزدحام مروري متوقع، إضافة إلى توفير مساحة سيتم زراعتها بالأشجار و و "حشائش الإنجيل" لتحسين المظهر الجمالي للشارع.

 

انشر عبر