شريط الأخبار

مراسلنا : "فأر الأنفاق" يصل غزة

11:38 - 05 تموز / أبريل 2011

مراسلنا : "فأر الأنفاق" يصل غزة

فلسطين اليوم-غزة

أفاد مراسلنا في مدينة رفح أن محمد الشاعر الملقب بـ "فأر الأنفاق" وصل إلى رفح مسقط رأسه بعد الإفراج عنه من السجون المصرية .

وكانت السلطات المصرية أفرجت اليوم عن 14 معتقلا فلسطينيًا من سكان قطاع غزة، كانوا محتجزين داخل سجونها، بناء على قرار من المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وكان أكد عماد السيد الناطق باسم أهالي المعتقلين في السجون المصرية قال لمراسلنا اليوم الثلاثاء, ان السلطات المصرية أفرجت ظهراليوم عن 14 معتقلاً في سجن العقرب المركزي المصري .

وقال السيد لـ"فلسطين اليوم" انه تم ترحيل 13 معتقلاً ممن أفرج عنهم وهم في طرقهم لغزة , في حين تم ترحيل الأخير ل"دبي" بناءً عل رغبته.

وأوضح السيد انه بالإفراج عن ال14 معتقل يبقى في السجون المصرية 28 معتقلاً , مشيراً الى بذل مزيد من الاتصالات للإفراج عن باقي المعتقلين في السجون المصرية.

وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أكدت إن المجلس العسكري الأعلى قرر تنفيذ قرارات الإفراج عن 14 معتقلا فلسطينيا يوم الأحد الماضي ولم يفرج عنهم .

 

وثمنت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا قرار المجلس العسكري الأعلى "الذي سيضع حدا لمعاناة بعض المعتقلين وتدعو الى إطلاق سراح كافة المعتقلين الذين لم تصدر بحقهم قرارات بالإفراج لحد الآن".

 

وفيما يلي قائمة بالأسماء المنوي الإفراج عنه

 

1. محمد محمود السيد /سجن العقرب

2. محمد رمضان الشاعر/ سجن العقرب

3. محمد أبو جراد /سجن العقرب

4. أحمد يوسف فايد محسن فوجو /سجن العقرب

5. شادي سعيد الزماعرة /سجن العقرب

6. نضال فتحي جودة /سجن طرة

7. رامي عادل خطاب /سجن برج العرب

8. محمود فايق عبد الرحمن العمصي /سجن برج العرب

9. خالد محمد أحمد مقداد /سجن برج العرب

10.أسامة زايد أبو عمرة /سجن برج العرب

11.محمود يوسف حبوب/ سجن برج العرب

12.محمد صالح حسان /سجن برج العرب

13.رامي داود جبر الكفارنة/ سجن برج العرب

14.جهاد حماد صباح حامد /سجن برج العرب

انشر عبر