خبر برشلونة يحول اهتمامه لدوري الأبطال وإسبانيا مدعوة لكوبا أميركا

الساعة 02:37 م|05 ابريل 2011

 

 

برشلونة/ دب إ/ بعد اقترابه كثيرا من إحراز لقبه الثالث على التوالي بمسابقة الدوري الأسباني لكرة القدم ، يحول العملاق برشلونة أنظاره إلى بطولة دوري أبطال أوروبا مع استعداده لاستضافة منافسه الأوكراني شاختار دونيتسك غدا الأربعاء في ذهاب دور الثمانية من البطولة على ملعبه "كامب نو".

 

وكان برشلونة ، بقيادة مدربه الشاب بيب جوارديولا ، وسع فارق صدارته لترتيب الدوري الأسباني بهذا الموسم إلى ثماني نقاط أمام أقرب منافسيه ريال مدريد يوم السبت الماضي بتغلبه على فياريال 1/ صفر.

 

وبعدما اطمأن النادي الكاتالوني إلى حد كبير على الاحتفاظ بلقب بطل أسبانيا للعام الثالث على التوالي ، حول اهتمامه الآن إلى إحراز لقبه الثالث أيضا في بطولة دوري الأبطال خلال السنوات الخمس الأخيرة.

 

ويغيب عن تشكيل برشلونة غدا المدافعان المخضرمان كارلس بويول وإريك أبيدال ، ولكن المصابين ماكسويل وبيدرو وليونيل ميسي استعادوا لياقتهم البدنية وينتظر مشاركتهم في المباراة المهمة.

 

ومن المرجح أن يستعين جوارديولا من جديد بخط الدفاع الذي قدم عرضا قويا أمام فياريال حيث سيلعب سيرجيو بوسكيتس إلى جانب جيرارد بيكي في قلب الدفاع ، مع البرازيليين داني ألفيش وأدريانو على الجانبين.

 

بينما يتوقع أن يلعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو ، الذي نجح أخيرا في اكتساب سرعة ووتيرة أداء لاعبي برشلونة ، في مكان بوسكيتس الأساسي في قلب خط الوسط بالقرب من النجمين تشافي وأندريس إنييستا.

 

وقال ديفيد فيا مهاجم برشلونة: "سنواجه خصما بالغ الصعوبة وعلينا أن نحقق نتيجة جيدة حتى لا نعاني كثيرا في مباراة العودة. وإن كان في هذه المرحلة المتقدمة من البطولة ، عادة ما يصعب أن تحقق نتيجة حاسمة في مباراة الذهاب".

 

ومع ابتعاد فيا عن مستواه المعهود في الآونة الأخيرة  ،فقد أبدى مهاجم المنتخب الأسباني ثقته في قدرة زملائه ببرشلونة على تحقيق هدف الفريق.

 

وقال: "كلما ابتعدت عن التهديف يبدأ القلق في التسرب إليك ، ولكن إذا لم أسجل أنا فهناك زميل غيري سيسجل للفريق. أهم شيء هو ألا يتوقف تفكيرك عند هذا الأمر".

 

ورغم أن معظم جماهير برشلونة متفائلون بالتأهل للدور قبل النهائي من دوري الأبطال ، فإن نجم ومدرب الفريق السابق الهولندي يوهان كرويف لا يشاركهم هذا التفاؤل.

 

حيث قال كرويف: "لست واثقا من النتيجة التي ستنتهي بها مواجهة دور الثمانية ، فلاشك في أن دونيتسك فريق بالغ الخطورة".

 

ويحل شاختار دونتسيك ضيفا على برشلونة غدا بمعنويات مرتفعة بعد تغلبه 3/1 على مواطنه إلتشيفيتز بالدوري الأوكراني يوم الجمعة الماضي. وتم تقديم هذه المباراة يوما واحدا عن موعدها الأصلي يوم السبت لمنح شاختار يوما إضافيا في استعداداته لمواجهة برشلونة.

 

وتأكد تماثل المدافع دميترو تشيجرينسكي للشفاء من إصابته بما يسمح له بالمشاركة في مباراة الغد التي تتمتع بأهمية خاصة بالنسبة له حيث تم إعادة اللاعب الأوكراني إلى دونيتسك بعدما فشل في إثبات نفسه خلال الفترة الوجيزة التي قضاها في برشلونة.

 

وقال تشيجرينسكي: "أتطلع للمباراة. لا أسعى للثأر من برشلونة لأن هذه ليست طريقة تفكيري. ولكنني أود أن أثبت لهم أنني لاعب جيد وأنهم كان يجب أن يمنحوني المزيد من الوقت لكي أثبت جدارتي".

 

 

اسبانيا تتلقى دعوة للمشاركة في كوبا أمريكا بعد انسحاب اليابان

 

مدريد (رويترز) - نقلت تقارير اعلامية عن انخيل ماريا بيار رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم قوله يوم الثلاثاء ان منتخب اسبانيا بطل اوروبا والعالم تلقى دعوى للمشاركة في كوبا امريكا بعد انسحاب اليابان.

 

وقال رئيس الاتحاد الاسباني لوسائل اعلام محلية "تلقينا بالامس دعوة رسمية ولم نستبعدها.. سنحدد الاسبوع المقبل أو الاسبوع الذي يليه في اجتماع مجلس الادارة مدى امكانية قبول الدعوة".

 

وانسحبت اليابان من البطولة المقرر اقامتها في الارجنتين في يوليو تموز المقبل بعدما تعرضت الدولة الاسيوية لزلزال مدمر وموجات مد عاتية أسفرت عن وقوع عدد كبير من الضحايا الشهر الماضي.

 

وكانت القرعة أوقعت منتخب اليابان في المجموعة الاولى مع الارجنتين وبوليفيا وكولومبيا.

 

وقال بيار "لا استبعد أي شيء وتلقينا دعوة بمنتهي الود والحب لكن في الوقت نفسه يجب أن نضع في الاعتبار الصعوبات.. هذا لا يعني اننا لن نشارك لكني كرئيس اتحاد ملزم بمناقشة الامر مع مجلس الادارة".