شريط الأخبار

حماس تضع الفصائل في صورة نتائج لقاءاتها مع القيادة المصرية

02:28 - 05 تموز / أبريل 2011

حماس تضع الفصائل في صورة نتائج لقاءاتها مع القيادة المصرية

فلسطين اليوم: غزة

وضعت حركة حماس اليوم الثلاثاء، الفصائل الفلسطينية في صورة نتائج لقاءاتها مع القيادة المصرية وللتباحث في موضوع المصالحة الوطنية.

وأوضح الشيخ خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، في حديث لـمراسلنا أنه سيشارك في الاجتماع بالإضافة إلى الشيخ خالد البطش عن حركة الجهاد الإسلامي.

وسيناقش الاجتماع كافة التطورات الميدانية، لا سيما العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وسبل تحقيق الحوار الفلسطيني، والتباحث في ملف المصالحة الوطنية.

ووسط غياب حركة فتح، حضر الاجتماع عدد من الفصائل بينها الجبهتان الشعبية والديمقراطية وعدد من الشخصيات الحقوقية والمستقلة.

وكان الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة حماس قد كشف النقاب عن انطلاق حوار فلسطيني فلسطيني بغزة أمس بقيادة شخصيتين من حركتي فتح وحماس بحيث ستبقى مصر مراقباً ولن تشارك بشكل مباشر.

وأوضح الزهار، أن مصر أبلغت الفصائل الفلسطينية، أنها لن تشارك بالحوار بشكل مباشر وأنها ستترك للفلسطينيين إن يقرروا بأنفسهم صيغة للاتفاق بينهم في أي مكان يختارونه على أن يكون الإعلان عن المصالحة والاحتفال بها في القاهرة، مؤكداً على أن حركته تريد إنهاء الانقسام الذي يمثل خطراً على القضية الفلسطينية وعلى برنامج المقاومة".

 

انشر عبر