خبر رائد صلاح: يتوقع اندلاع انتفاضة فلسطينية بسبب العدوان الإسرائيلي

الساعة 09:58 ص|05 ابريل 2011

 

رائد صلاح: يتوقع اندلاع انتفاضة فلسطينية بسبب العدوان الإسرائيلي

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أكد رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 1948 الشيخ رائد صلاح أن القوانين العنصرية التي أقرتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً تهدف إلى ترحيل الفلسطينيين من الأراضي المحتلة عام 1948، فردياً ومن ثم بشكل جماعي.

ولم يستبعد صلاح في " اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة بسبب الظلم والعدوان الإسرائيلي، وقال"إن حزمة القوانين العنصرية الإسرائيلية الأخيرة تهدف إلى سحب المواطنة من قيادات العمل السياسي في الأراضي المحتلة عام 1948، وفرض تطبيقها بالقوة والتهديد بمعاقبة إحياء ذكرى نكبة فلسطين".

وبين الشيخ صلاح أن خطورة تلك القوانين تأتي من أن كل قانون فيها يشكل خطراً جديداً غير مسبوق، بحيث يمثل اجتماعها مرة واحدة صياغة لأجواء خطر تحيط بكل أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام 1948.

وأشار إلى أن كل فرد فلسطيني بدأ يشعر بأن هذه القوانين تطارده أينما ذهب وحيثما توجه، في بيته وأرضه ولقمة عيشه ومستقبل وجوده.

وقال الشيخ صلاح إن الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948 أمامهم طريق واحد وهو تبني إستراتيجية الصمود والتحدي "فإما أن نعيش فيها سعداء وإما أن ندفن فيها شهداء".

واعتبر أن العنصرية الإسرائيلية هي عنصرية مؤسسة وليست أشخاص وهي حالة إستراتيجية في المؤسسة الإسرائيلية وليست حالة طارئة، ولذلك تزامن وجودها مع بدايات وجود مؤسسة الاحتلال الإسرائيلي وفرض مظاهر العدوان العنصري ضد الوجود الفلسطيني مع بدايات النكبة"في 15 مايو 1948.

وتستهدف مصادقة الكنيست الإسرائيلي مؤخراً على تعديل قانون المواطنة وجود زهاء مليون ونصف المليون فلسطيني في الأراضي المحتلة عام 1948.