شريط الأخبار

الفرا: الظروف الراهنة تستدعى وحدة الفلسطينيين

10:36 - 05 تموز / أبريل 2011

الفرا: الظروف الراهنة تستدعى وحدة الفلسطينيين

فلسطين اليوم- وكالات

بحث سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية د.بركات الفرا مساء أمس، سبل دعم مبادرة رئيس السلطة محمود عباس لإنهاء الانقسام وتطبيقها على أرض الواقع، مع وفد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور "ياسر الوادية".

 

وقد أطلع وفد الشخصيات المستقلة الفلسطينية الذى التقى السفير فى القاهرة على نتائج لقائهم مع المسئولين المكلفين بالملف الفلسطينى والمصالحة فى جهاز المخابرات العامة المصرية.

 

وأكد السفير الفرا أهمية تنفيذ مبادرة الرئيس لإنهاء الانقسام دون تأخير، لأن الظروف المعقدة الراهنة والمخاطر المحدقة بالمشروع الوطنى تستدعى تعزيز الوحدة فى مواجهة الاحتلال وسياساته العدوانية، مشدداً على أن هذه المبادرة طرحت للتنفيذ وليس كأرضية للعودة للحوار ثانية.

 

وقدم الفرا شرحاً حول الوعود المصرية فيما يخص إدخال مزيد من الإجراءات والتسهيلات على معبر رفح، موضحاً أن ذلك يأتى لتشجيع تحقيق المصالحة الوطنية.

 

من جهتهم، أكد وفد الشخصيات المستقلة عن دعمهم لمبادرة الرئيس لإنهاء الانقسام وزيارة قطاع غزة، معرباً عن أمله بأن يلتقى الرئيس محمود عباس خلال زيارته للقاهرة التى ستبدأ يوم الأربعاء المقبل.

 

وأشار وفد الشخصيات المستقلة إلى أنه ينتهز وجوده فى القاهرة للقاء المسئولين المصريين والعرب لدعم جهود إنهاء الانقسام، لافتاً إلى أن أنه سيلتقى اليوم الثلاثاء وزير الخارجية الدكتور نبيل العربى، والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى لهذا الغرض.

 

ويضم وفد الشخصيات المستقلة الفلسطينى المتواجد فى القاهرة مجموعة من رجال الأعمال والأكاديميين والعلماء والقضاة ورجال الدين، وممثلين من مؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص فى غزة والضفة الغربية.

انشر عبر