شريط الأخبار

أسباب زيارة بيرس للرئيس الأمريكي أوباما

09:08 - 05 أيلول / أبريل 2011

أسباب زيارة بيرس للرئيس الأمريكي أوباما

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

يجتمع رئيس كيان العدو شمعون بيرس في واشنطن اليوم الثلاثاء مع الرئيس الأمريكي براك أوباما ليبحث معه التعاون بين البلدين والتطورات الأخيرة في الشرق الأوسط وسبل دفع عملية السلام إلى الأمام.

وقد التقى بيرس الليلة الماضية بوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي قالت في ختام الاجتماع أن الرئيس أوباما يتطلع قدما للقاء بيرس ليستمع منه إلى رأيه وأفكاره حول مجريات الأمور في الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن الوضع الراهن في المنطقة يحمل في طياته فرصا وتحديات ومخاطر على حد سواء.

أما بيرس فقال أن جيلاً جديداً ينشأ الآن في المنطقة، معرباً عن أمله في أن يجد العالم العربي الطريق الذي يريد سلوكه من أجل تحقيق السعادة والأمن والحرية.

وعُلم أن بيرس التقى قبل توجهه إلى واشنطن برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وبحث معه المواضيع التي سيطرحها خلال مباحثاته مع الرئيس أوباما بما فيها الموقف الصهيوني من محاولات السلطة الفلسطينية للحصول على اعتراف الأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية المستقلة في حدود عام 67.

ويُذكر أن نتنياهو سيتوجه غداً إلى أوروبا لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين في كل من ألمانيا وتشيكيا.

وسيثير بيرس ونتنياهو خلال مباحثاتها مع الزعماء الأجانب قضية رحلة قافلة السفن الجديدة المتوقع توجهها الى قطاع غزة الشهر المقبل.

وقال مصدر صهيوني أن ضبط شحنة الأسلحة على ظهر السفينة فيكتوريا في الشهر الماضي يدل على ضرورة منع رحلة قافلة السفن الجديدة التي تسعى جهات مختلفة لتنظيمها لاعتبارات سياسية وليس لتحقيق أهداف إنسانية. 

انشر عبر