شريط الأخبار

الشاباك: عمليات المقاومة ضدنا ارتفعت وسرايا القدس أجبرتنا على نشر القبة

07:55 - 04 حزيران / أبريل 2011

الشاباك: عمليات المقاومة ضدنا ارتفعت وسرايا القدس أجبرتنا على نشر القبة

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

نشر جهاز الشاباك الصهيوني، تقريراً حول عدد العمليات التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في الضفة المحتلة وقطاع غزة والقدس المحتلة في شهر مارس الماضي.

وحسب القناة العاشرة، فقد سجل التقرير ارتفاع في عدد العمليات في الشهر الماضي مارس حيث نفذت خلال شهر مارس 128 عملية تشتمل على إطلاق صواريخ مقارنة مع 61 صاروخ أُطلق من غزة في شهر فبراير و38 أطلقت في شهر يناير.

وخلال الشهر الماضي، قُتل 6 مستوطنين من بينهم 5 في مستوطنة "ايتمار" قتلوا طعناً والآخر هي  السائحة البريطانية ماري جيين التي قُتلت في تفجير الحافلة في القدس فيما أصيب العشرات كما أُصيب مستوطنون آخرون جراء سقوط قذيفة هاون في إحدى الكيبوتسات كما أُصيب جندي جراء إلقاء  حجارة جنوبي الضفة.

وأشار التقرير، إلى ارتفاع العمليات المنطلقة من قطاع غزة حيث وقع 50 استهداف من المقاومة لقوات الاحتلال مقارنة بـ 18 استهداف في شهر فبراير، حيث أُطلقت في شهر مارس نحو إسرائيل 38 صاروخ و87 قذيفة هاون مقارنة مع شهر فبراير الذي أُطلقت فيه من غزة 19 قذيفة هاون.

 كما سجل ارتفاع في عدد صواريخ الغراد التي أطلقتها سرايا القدس، وأطلقت من غزة نحو عسقلان وبئر السبع وإسدود مما اضطر وزارة الحرب نشر القبة الفولاذية قرب بئر السبع وعسقلان.

 وفي منطقة القدس تم تنفيذ 42 استهداف مقارنة مع 20 في شهر فبراير وفي الضفة المحتلة وقعت 36 عملية ما بين رشق بالحجارة وزجاجات حارقة مقارنة مع 23 في شهر فبراير.

 

انشر عبر