شريط الأخبار

لجنة القدس تحذر: الاحتلال ينفذ مخططات تهويدية خطيرة

06:43 - 04 تموز / أبريل 2011

لجنة القدس تحذر: الاحتلال ينفذ مخططات تهويدية خطيرة

فلسطين اليوم- غزة

حذر رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور أحمد أبو حلبية من مخططات جديدة للاحتلال الصهيوني لتهويد مدينة القدس المحتلة، وإقامة ما يسمى "بالقدس الكبرى" على مساحة 600 كم مربع.

ومن المقرر أن تناقش لجنة التنظيم والبناء في بلدية الاحتلال بالقدس اليوم الاثنين 4 نيسان/ إبريل 2011 خطة لإقامة 1900 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة غيلو بالقدس، حسب ما ذكرت الإذاعة الصهيونية.

وقال أبو حلبية:" إن العدو الصهيوني يقوم ضمن مخطط واضح مستغلا انشغال الإعلام والشعوب بالثورات من أجل تهجير الشعب الفلسطيني وترحيله خارج مدينة القدس وإقامة وحدات سكنية صهيونية".

وأشار د. أبو حلبية إلى أن الاحتلال يسارع من مخططاته الاستيطانية منذ بداية عام 2010 حيث صادر منازل وأراضي المواطنين وأقام مئات الوحدات الاستيطانية ولديه مخططات خطيرة لتهويد القدس جغرافيا وديمغرافيا.

وأوضح أن الاحتلال بدأ يستولي على أراضي من الضفة الغربية المحتلة لضمها للقدس لإقامة ما يسمى بـ"القدس الكبرى" على مساحة 600 كم 2، محذرا من العدو الصهيوني يسارع من خطوات التهويد لفرض أمر واقع.

ودعا رئيس لجنة القدس بالتشريعي وسائل الإعلام العربية والإسلامية لخوض حملة إعلامية مكثفة لكشف حقيقة مخططات الاحتلال في القدس والضفة الغربية وفضح الممارسات الصهيونية ضد السكان المقدسيين، مشددا على ضرورة أن يقوم الإعلام بدوره في هذا الاتجاه.

وأوضح د. أبو حلبية أن لجنة القدس في المجلس التشريعي ستجتمع لنقاش الوضع المستجد في المدينة المقدسة وقضية إبعاد النواب المقدسيين وستخرج بعدد من التوصيات التي تساهم في فضح مخططات العدو الصهيوني.

انشر عبر